المغني الكوري الشهير PSY يعود بفيديو كليب جديد

0 التعليقات

وها قد عاد المغني الكوري پسي الحائز على اكبر نسبت مشاهدة في اليوتون بأغنية 

جديدة و بفيديو كليب غريب كالعادة، فهل سيحطم بها الرقم القياسي الخاص به ؟

اترككم لمشاهدة هدا الفيديو :

لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم

0 التعليقات

1- يولد الإنسان ب300 عظمة وعند وصوله لمرحلة البلوغ يصل عددها إلى 206 (نتيجة التحام بعض العظام مع ببعضها).

2- إذا لم يكن للمعدة بطانة من المخاط ، فسوف تهضم نفسها .


3يستخدم مخ الإنسان 20% من طاقة الجسم بينما يبلغ وزنه 2% فقط من وزن الجسم.

4في المتوسط، تتكلم المرأة 7000 كلمة في اليوم بينما الرجل 2000 كلمة فقط .

5يستخدم الإنسان العادي 17 عضلة للإبتسامة و34 عضلة للتجهم .

6في المتوسط ، يفقد الإنسان من 40ء100 خصلة شعر يومياً .

7- تأخد خلية الدم 60 ثانية لعمل دورة كاملة في جسم الإنسان .


8ألشخص العادي يتساقط منه40 باوند (حوالى 18 كجم) من جلده طوال فترة حياته.

9 – عطسة الإنسان يمكن أن تتجاوز سرعتها 100 ميلاً(161كم)بالساعة .
بينما سرعة السُعال (الكحة)يمكن أن تصل إلى 60 ميلاََ(96.5 كم) بالساعة .


10يشرب الإنسان في المتوسط 16،000جالون (60،507 لتراََ) من الماء طوال فترة حياته .

11ءينتج الإنسان 10،000 جالون(حوالى 37854 لترا) من اللعاب طوال فترة حياته.

12- يدق قلب الإنسان 100،000 دقة في اليوم .13ألكبد يقوم ب 500 وظيفة في جسم الإنسان .


14يرمش الإنسان 29 مرة كل دقيقة إذا كان يتحدث مع شخص ما و4 مرات إذا كان يقرأ .

15أكثر من نصف عظام جسم الإنسان توجد في اليدين والقدمين .

16- عظام الإنسان أقوى أربع مرات من الخرسانة .

17- أنف الإنسان لها القدرة على تمييز وتذكر 50.000 رائحة من الروائح المختلفة .

18- يحتوي جسم الإنسان على كمية من الكربون تكفي لملء 1،000قلم رصاص.

19يوجد تقريباً 550 شعرة في حاجبي الإنسان العادي .

20ألرئة اليمنى تستوعب كمية من الهواء أكبر من اليسرى .


21ألإنسان العادي يقضي ثلث حياته في النوم.

22يوجد 60.000 ميلاََ(96560 كم) من الأوعية الدموية في جسم الإنسان .


21ألإنسان العادي يقضي ثلث حياته في النوم.

22يوجد 60.000 ميلاََ(96560 كم) من الأوعية الدموية في جسم الإنسان .

ماضي جوارديولا يواجه مستقبله

0 التعليقات
يتطلع الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم للاستمتاع بمواجهة تاريخية واعدة بالإثارة بين العملاق البافاري وبرشلونة في قبل نهائي دوري الأبطال، لكن المدرب الإسباني بيب جوارديولا سوف يكون في قمة الحيرة، ممزقاً بين عاطفة الماضي التي تربطه بالبارسا، وطموح المستقبل الواعد الذي يدفعه دفعاً للاطمئنان على البايرن قبل أسابيع من تولي قيادته الفنية.

فقد نجح فيلسوف الكرة الإسبانية، وصانع نظرية السيطرة المطلقة على الكرة والملعب، والتي يؤدي بها البارسا غالبية مبارياته، في تكوين الكيان الكروي الأقوى في العالم خلال آخر 5 سنوات، بل إن البعض يؤكدون أن “بيب تيم” أي بارسا الذي صنعه بيب جوارديولا هو الأقوى والأكثر متعة في التاريخ، مما يجعله أمام تحد كبير، وهو تحقيق نفس النجاحات أو أكثر في تجربته الألمانية.

صحيفة “ماركا” الإسبانية قالت تعليقاً على القرعة التي أوقعت البايرن مع البارسا في مواجهة نارية: “إنها مباراة بين ماضي ومستقبل جوارديولا”، ولم تفوت الصحيفة المدريدية الفرصة حينما أشارت إلى أن البايرن في قمة جاهزيته الفنية والبدنية والذهنية، وهو ما تجلى في سحقه لليوفي ذهاباً وإياباً، مما منحه بطاقة العبور إلى نصف النهائي. وفي المقابل واجه البارسا صعوبات بالغة قبل أن يتجاوز عقبة سان جيرمان، وبدا الفريق الكتالوني في أقل مستوياته خلال السنوات الأخيرة، ويكفي انه تأهل إلى قبل النهائي دون أن يفوز على الفريق الباريسي، الذي فرض عليه التعادل بهدفين لمثلهما في “حديقة الأمراء” والتعادل بهدف لكل منهما في الكامب نو.

من جانبها، أكدت الصحف الألمانية في أكثر من مناسبة أن تألق البايرن تحت قيادة مدربه الحالي يوب هاينكس، يضع الجميع في مأزق بالغ الصعوبة، حيث يحق للجميع التساؤل حول دوافع جلب مدرب جديد، في الوقت الذي نجح المدرب الحالي في قيادة العملاق البافاري لحسم لقب الدوري الألماني قبل 6 أسابيع من نهايته، كما نجح في الوصول إلى قبل نهائي الكأس المحلية، وهو الأقرب “نظرياً” للظفر بلقبها، كما واصل هاينكس رحلة الإبداع مع الفريق وقاده إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد عروض مبهرة في غالبية المباريات، وهو على الطريق للظفر بالثلاثية التاريخية “الدوري والكأس ودوري الأبطال”، الأمر الذي يضع جواردويولا في مأزق كبير، حيث لن يكون في مقدوره إضافة الكثير لفريق متوهج قبل أن يتولى قيادته.

يذكر أن جوارديولا يملك تاريخاً كبيراً مع البارسا لاعباً قبل أن يكون مدرباً، فقد حصل على 16 بطولة مع الفريق الكتالوني ودافع عن ألوانه في 384 مباراة بداية من عام 1990 حتى عام 2000، وأبدع جوارديولا كمدرب للبارسا، وتوج بـ 14 بطولة بين عامي 2008 و 2011، أهمها السداسية التاريخية عام 2009 “الدوري، والكأس، ودوري الأبطال، وكأس العالم للأندية، وسوبر إسبانيا، وسوبر أوروبا”

من جانبها، قالت صحيفة “سبورت” الكتالونية المقربة من البارسا إن البايرن يسير بخطى واثقة نحو تحقيق حلم الثلاثية، مما يجعل مهمة البارسا صعبة إلى حد كبير في الدور قبل النهائي، لأنه سوف يصطدم بعقبة الفريق الأكثر ثباتاً في المستوى في القارة العجوز خلال الموسم الجاري. وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الألماني هو العقبة الأصعب في مشوار ميسي ورفاقه على طريق الوصول إلى ويمبلي، أو بالأحرى العودة إليه من جديد، بعد نجاح الفريق في الظفر بآخر ألقابه على هذا الملعب الشهير أمام مان يونايتد.

لقطة الاسبوع : امين الرباطي يودع جماهير الرجاء

0 التعليقات

قرر أمين الرباطي، مدافع الرجاء الرياضي البيضاوي، إنهاء مسيرته الكروية مع فريق الرجاء الرياضي البيضاوي عقب الإنتقاذات اللاذعة التي تعرض لها في مباراة يوم أمس الخميس أمام الجيش الملكي (1-1).

amine rebati

و حملت جماهير النسر الأخضر المسؤولية للمدافع الرجاوي في تلقي الهدف الأول في الدقيقة 46 من الجولة الأولى بعد سوء تغطية أمام المهاجم يوسف القديوي.

و وضع أمين الرباطي قميصه أمام مرمى حارس الجيش علي الكروني مع نهاية المباراة ليقرر إنهاء مشواره الكروي مع الرجاء.


هذا ما وقع بالدار البيضاء يوم امس

0 التعليقات
شهدت مدينة الدار البيضاء قبل وبعد مباراة الكلاسيكو التي جمعت الرجاء البيضاوي متصدر البطولة الإحترافية ومطارده المباشر الجيش الملكي أحداثا خطيرة زرعت الرعب في قلوب ساكنة العاصمة الإقتصادية، بعد ان قام مشجعو النادي العسكري بترويع المارة وتخريب الممتلكات والسيارات على الطريق الرابطة بين محطة القطار ومركب محمد الخامس..
وقد نتج عن هذه الأحداث الخارجة عن الإطار الرياضي إعتقال ما لا يقل عن 100 شخص جلهم من مشجعي فريق الجيش الملكي وفي حوزتهم أسلحة بيضاء ومواد أخرى محضورة..
وشجب بعض المواطنين هذه الأعمال التخريبية التي لا تمث للرياضة بصلة، وهناك من طالب بوقف البطولة المغربية التي لم تعد تقدم ما يثير شعور الجماهير بمتابعتها، وبالتالي فقد باتت عرضة للشغب دون تكون هناك حلول ملموسة تقطع دابر المشاغبين والمخربين ومنتهزي الفرص ليقوموا بتهديد الموطنين في حياتهم وومتلكاتهم.
وباتت كرة القدم المغربية مهددة بالتوقف إذا ما تواصلت أعمال الشغب بهذه الطريقة البعيدة عن الروح الرياضية.

بطولة الشغب و الاخلاق الدنيئة

0 التعليقات
شهدت مباراة اليوم التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي و الجيش الملكي و التي انتهت بالتعادل هدف في كل شبكة حركات نابية و اباحية من عميد الرجاء ( امين الرباطي ) اتجاه جمهوره و الذي بدوره بادله بالسب و الشتم.
وكما كان متوقعا وعلى الرغم من الإستنفار الأمني الكبير الذي سبق مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، وحشد أكثر من 2000 رجل أمن لتفادي وقوع أي انفلاتات ممكنة، فقد عاشت مدينة الدار البيضاء قبل وبعد المبارا ة قلقا كبيرا تسبب في ترويع سكان المدينة، والعبث بكثير من سيارات وممتلكات المواطنين، وهو ما فرض على بعض التجار الذين ينتعشون بتجارتهم على مقربة من مركب  محمد الخامس غلق محلاتهم مبكرا.  

 وبلغت الأضرار حجما كبيرا بعد تهشيم عدد من الواجهات الإستراتيجية بالدار البيضاء والعبث بسيارات كانت مرابطة على مقربة من ملعب محمد الخامس، دون أن ينجح الأمن في الحد من هذا الإنفلات الذي تداخل فيه جمهور الرجاء و الجيش وهو ما خلق حالة من الإرتباك داخل المدينة أفضى إلى اعتقال مجموعة من المشاغبين الخارجين عن النص، إذ أكد مواطنون بيضوايون أنهم عانوا من أعمال بلطجة كبيرة بعد استعمال جمهور الجيش لسيوف و أسلحة خطيرة للإستيلاء على ممتلكاتهم.

  وعلم موقع  من مصادر أمنية بالدار البيضاء أن قاصرين من جماهير الفريقين تم توقيفهم فاق عددهم 100 مناصرا من مشجعي الجيش الملكي ، و في حوزتهم أسلحة بيضاء و مواد محظورة قابلة للإشتعال ،وهي الحالة التي ستعيد للنقاش مسألة كانت الفيفا قد أثارتها سابقا بافتقار مركب  محمد الخامس للمواصفات الأمنية المطلوبة وأيضا مكان تواجده وسط مدينة يفوق عدد سكانها 7 ملايين نسمة بكل الأخطار التي تثيرها المباريات الكبيرة ذات الحساسية المفرطة.

هل اصبح الاحتجاج بالصدر المكشوف "موضة" !!!!؟

0 التعليقات
شغلت حديثا ظاهرة "عاريات الصدر" العالمين الواقعي والافتراضي، التي جسدتها حركة نسائية أطلقت على نفسها لقب "فيمن" ونجحت في فرض نفسها على المشهد النسوي رغم استعراضاتهن المثيرة للجدل، لكن هذه الظاهرة لها أصول قديمة ترجع للقرن الثالث عشر، فيما يعرف بأسطورة "الليدي غوديفا


فقد لجأت الليدي غوديفا للتعري والكشف عن الصدر كوسيلة للاحتجاج ، في عهد زوجها الأمير ليوفريك حاكم مقاطعة كوفنتري بإنجلترا خلال العصور الوسطى، الذي كان يعرف باستبداده لشعبه والإثقال على رعيته بفرض الضرائب الجائرة، فلم يكن من شعبه بعد أن قصدوه أكثر من مرة دون تلبية لمطالبهم، إلا أن يلجأوا لزوجته.

وحين ناشدته أن يخفف من معاناة الناس، اشترط عليها ما ظنه مستحيلا بأن تتجرد من ملابسها وتركب حصانا يطوف بها في طرقات المدينة، لتنفيذ المطالب، فوافقت بعد التأكد من التزام الرعية بيوتهم وعدم النظر إليها، إلا أن شخصا دفعه فضوله الشهواني إلى حفر ثقب في جدار منزله كي يتمكن من رؤيتها عارية. 

وتقول الأسطورة أن الرجل المتلصص عوقب بالعمى من فوره نتيجة استراقه النظر إلى امرأة عارية.

وفي وقت اضطرت فيه أميرة للتعري في سبيل إنصاف الشعب، تخرج مجموعة "فيمن" للاحتجاج من تلقاء أنفسهن، للدفاع عن قضايا مختلفة مثل حقوق المرأة الجنسية وحقها في المساواة. 

ووجدت الحركة صدى في العالم العربي بعد أن قامت أمينة تيلر وهي فتاة تونسية في التاسعة عشرة من عمرها بوضع صورتها العارية على موقع فيسبوك لتخاطب به مجتمعا كاملا بتحد قائلة: "جسدي هو ملكي".

وباتت أنشطة الحركة تخلق نقاشا حادا بين مختلف التيارات النسوية، كما أثارت غضبا كبيرا ضمن الحركات النسوية المسلمة، التي ترفض هذه الفئة النسوية كواجهة دفاع عن حقوقهن بهذه الطريقة، حيث أطلقت نساء في أوروبا، حملة مضادة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "يوم فخر المرأة المسلمة".

وجاء ذلك بعد يوم من إطلاق حركة "فيمين" احتجاجات باسم "اليوم العالمي للجهاد بصدور عارية" في أنحاء أوروبا دعما للفتاة التونسية أمينة تيلر التي نشرت صورا لها عارية الصدر احتجاجا على على ما أسمته "حكم الإسلاميين".

ودعت حملة "نساء مسلمات ضد فيمين" النساء المسلمات أن ينشرن صورا لأنفسهن سواء بالحجاب أو النقاب أو بدون أي منهما، مع رسالة للعالم تقول: "لنا صوتنا... ونأتي بأشكال مختلفة وإننا نعارض الطريقة التي يتم بها تصويرنا في الغرب".


لا غالب ولا مغلوب في كلاسيكو المغرب

0 التعليقات
أفلت فريق الرجاء البيضاوي من الهزيمة أمام ضيفه الجيش الملكي وتعادل معه بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب محمد الخامس في كلاسيكو الدوري المغربي ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين مساء الخميس. 
وحافظ الرجاء على صدارته للترتيب برصيد 49 نقطة من 23 مباراة، بينما ظل الجيش في المركز الثاني برصيد 46 نقطة من 22 مباراة.


قدم الفريقان شوطا أول أقل من المستوى المنتظر والمتوقع من صاحبي الصدارة والوصافة بالدوري، ولم ينجح المهاجمون في تشكيل أي خطورة على لاعبي الدفاع باستثناء فرصة الهدف الذي سجله فريق الجيش.

تحسن أداء الفريقين كثيرا في الشوط الثاني، وسيطر الرجاء على معظم فتراته قبل أن ينجح في اقتناص التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي. وتقدم الجيش عن طريق قائده المخضرم يوسف القديوي في الدقيقة 45+1 قبل أن يتعادل الرجاء برأس اللاعب البديل حمزة أبورزوق في الدقيقة 90.
 
اعتمد المدربان على طريقة واحدة هي 4-2-3-1، ودفع محمد فاخر مدرب الرجاء بمحسن ياجور في المقدمة مدعوما ياسين الصالحي وعبد الاله الحافيظي ومحسن متولي، بينما أشرك عبد الرزاق خيري مدرب الجيش بمصطفى العلاوي وحيدا في الهجوم، ومن خلفه الثلاثي صلاح الدين عقال ويوسف القديوي ويوسف أنور.
 
بدأ الفريقان المباراة بحماس أملا في السيطرة مبكرا على إيقاع اللعب وتسجيل هدف مبكر، وأثر الحماس الزائد من اللاعبين على التركيز في إنهاء الهجمات، كما ظهرت التدخلات البدنية القوية بعد مرور ربع ساعة على بداية المباراة، وهو ما دفع الحكم إلى إشهار البطاقة الصفراء مبكرا بعد مرور 13 دقيقة فقط في وجه محمد أمين البقالي لاعب الجيش الملكي.
 
وبمرور الوقت، ظهر اعتماد الرجاء على مصيدة التسلل المتقدمة، والتي أثبتت فاعليتها رغم خطورة تطبيقها حيث سقط مهاجمو الجيش الملكي فيها أكثر من مرة، وألغى حكم المباراة هدفا في شباك الرجاء بداعي تسلل مصطفى العلاوي.

هدأ إيقاع اللعب مع انتصاف الشوط الأول دون وجود خطورة حقيقة على مرمى الحارسين مع أفضلية نسبية للجيش، وجاء أول تهديد صريح للمرمى جاء من طرف الرجاء بعدما تسلم القادم من الخلف عادل الكروشي كرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن كرته علت مرمى الحارس علي القروني بسنتيمترات في الدقيقة 45. 
 
ويبدو أن هذه الفرصة أشعلت حماس لاعبي الجيش الملكي للرد، وهو ما جاء على الفور إثر هجمة مرتدة قادها صلاح الدين عقال قبل أن يمرر إلى القائد يوسف القديوي الذي راوغ أحد مدافعي الرجاء قبل أن يسدد بمهارة وخبرة على يمين الحارس خالد العسكري في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الجيش بهدف دون رد.
 
اتسمت المباراة بالاثارة في شوطها الثاني، حيث تحرر الفريقان من الحذر الدفاعي واستأنف الجيش هجومه سعيا لتعزيز تقدمه، بينما بحث الرجاء عن هدف التعادل. 
 
وكاد يوسف أنور أن يحرز الهدف الثاني للجيش الملكي بتسديدة رائعة تصدى لها حارس الرجاء ببراعة في الدقيقة 48.

استفاق الفريق الرجاوي قليلا وحاول معادلة النتيجة، واعتمد على التوغل من الجبهة اليسرى التي شهدت نشاطا ملحوظا من المتحرك عادل الكروشي. وكاد محسن متولي أن يعد المباراة لنقطة البداية بتسديدة من محسن متولي أخطأت المرمى بقليل.
 
تحرك محمد فاخر مدرب الرجاء ودفع بشمس الدين الشطيبي بدلا من ياسين الصالحي غير الموفق في الدقيقة 65، وتبعه بتبديل آخر حيث أشرك حمزة أبورزوق بدلا من محسن ياجور لتعزيز الهجوم في الدقيقة 68.

في المقابل، اعتمد الجيش على الهجمات المرتدة وحاول استغلال المساحات التي تتكون خلف خطوط الرجاء، واعتمد على التراجع المنظم والسريع في حالة فقدان الكرة، للمحافظة على هدفه.
 
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح الرجاء في معادلة النتيجة عن طريق الثنائي البديل الذي حل في الشوط الثاني حيث نفذ شمس الدين الشطيبي ركلة حرة مباشرة حولها حمزة أبورزوق برأسه في مرمى الجيش مستغلا الخروج الخاطئ من الحارس علي القروني وذلك في الدقيقة 90.
 
ازدادت المباراة إثارة بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الجيش صلاح الدين عقال لاعتراضه على قرار الحكم في الدقيقة 91 قبل أن تنتهي المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1.

اعلان عن مباراة لتشغيل اضخم فوج في الدرك الملكي

0 التعليقات



المملكة المغربية
القيادة العليا للدرك الملكي


إعلان عن مباراة
ينظم الدرك الملكي مباراة من أجل انخراط تلاميذ دركيين.


I- شروط الترشيح:
المباراة مفتوحة في وجه المترشحين الذكور:
- من جنسية مغربية؛
- الحاصلين على شهادة البكالوريا، أو يتابعون دراستهم بمستوى الثانية من سلك البكالوريا (سنة 2012-2013)، شرط إدلائهم يوم الانخراط بشهادة البكالوريا؛
- عزاب و بالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 24 سنة على الأكثر إلى غاية 01 .09. 2013؛
- متوفرين على قامة لا تقل على 1,70م،
- سليمي الجسم،
- بدون سوابق عدلية،
- غير مطرودين من إحدى الوظائف العمومية،
- قبول ترشيحهم من طرف لجنة الانتقاء.
 الدرك الملكي

II- ملف الترشيح:
يجب على المرشحين المتوفرة فيهم الشروط المطلوبة أن يضعوا بمراكز الامتحان للدرك الملكي (قيادة جهوية أو سرية) المشار إليها أسفله و التابعة لمحل إقامتهم، ملفا يحتوي على الوثائق التالية و ذلك ما بين 08 أبريل 2013 و 07 ماي 2013 أخر أجل.
- طلب خطي يبين فيه المرشح دوافع اختياره للإنخراط في صفوف الدرك الملكي و رقم هاتفه؛
- نسخة من عقد الازدياد محررة باللغتين العربية و الفرنسية، مطابقة لسجل الحالة المدنية للمعني بالأمر؛
- نسخة طبق الأصل من البطاقة الوطنية للتعريف؛
- نسخة طبق الأصل من شهادة البكالوريا، أو شهادة متابعة الدراسة بمستوى الثانية من سلك البكالوريا (سنة 2012-2013)؛
- بيان النقط للسنة الأولى والثانية من سلك البكالوريا بالنسبة للحاصلين على البكالوريا و بيان النقط للسنة الأولى و الفصل الأول من السنة الثانية بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا؛
- نسخة من السجل العدلي؛
- نسخة من بطاقة السوابق؛
- شهادة العزوبة؛
- شهادة السكنى؛
- أربع صور فوتوغرافية للتعريف تحمل الاسم العائلي و الشخصي للمرشح؛
- ظرفين عليهما طابع بريدي و العنوان المضبوط للمرشح.

سيتم استدعاء المرشحين المقبولين من طرف مدير المدرسة الملكية للدرك بمراكش لاجتياز المباراة يوم: 23 يونيو 2013 بإحدى مراكز الامتحان التالية :

الحسيمة - بوعرفة - الداخلة - فاس - سيدي قاسم - خنيفرة - وجدة - أكادير - الخميسات - الجديدة - تاونات - العيون - الناظور - ورزازات - بني ملال - الدار البيضاء - الراشيدية - كلميم - مراكش - الرباط - طنجة - خريبكة - المحمدية - الصويرة - القنيطرة - قلعة السراغنة - اسفي - سطات - تازة - تطوان - مكناس.
المباراة تشمل تحرير موضوعين في الثقافة العامة (العربية والفرنسية).
لاتؤخد بعين الاعتبار ملفات الترشيح الموجهة الى القيادة العليا للدرك بالرباط أو المدرسة الملكية للدرك بمراكش.

- IIIإستدعاء:
المرشحون المتفوقون سيتم استدعائهم لاحقا حسب الترتيب الاستحقاقي إلى المدرسة الملكية للدرك بمراكش من أجل اجتياز الإجراءات الإعتيادية للإنخراط (الفحص الطبي والرياضي والسيكولوجي).
ملحوظة:
لايتم قبول المترشحين نهائيا إلا بعد تدريب اختباري لمدة ثلاثة أشهر واجتياز فحص طبي ثاني مدقق .

قصة عن الكبت و التحرش الجنسي بالمغرب

0 التعليقات

بعد أن "فاتني" آخر قطار إلى العاصمة من مدينة الجديدة، والساعة بلغت السابعة والنصف مساء، كان ركوب الحافلة إلى الرباط الاختيار الوحيد المتبقي. اضطررت لركوب " الكار" لثاني وأخر مرة في حياتي.



في المحطة الطرقية كل ينتظر قبلته، وكل يحمل حكايته… حكايات البؤس والفقر والبطالة والأمراض والجنائز والمشاكل… وأنا أيضا أحمل أحلامي وهمومي وأسئلتي الوجودية وقضيتي النسائية، أحملها في كتاب "امرأتان في امرأة" لنوال السعداوي و "الجنس الآخر" لسيمون دي بوفوار.

وسط أعين تتربص بي في كل مكان، أنقذتني الحافلة فصعدت لأجد مكانا فارغا ينتظرني في المقاعد الخلفية، وسط كومة من الرجال اخترقت أعينهم ملابسي.

جلست قرب أحدهم بكل ثقة في النفس، ثقة امرأة تدعو للمساواة بكل براءة وجدية..

بدأت أشم رائحة العرق والفقر و"الميزيريا" وعاتبت نفسي قائلة : "ليس لهم ذنب في رائحة لم يختاروها لأنفسهم" وتجاوزت الأمر وأطفأت أزرار حاسة الشم.. وانطفأت بعدها أزرار الأضواء.

لم أجد ما أفعله بعد أن حرموني من السفر عبر صفحات من كتبي. جلست أنتظر مرور الساعتين من الطريق.

بدأت أشم روائح الكبت الجنسي، وروائح مني مخنوق، وأعضاء تناسلية منتصبة تحت السراويل. هربت من الحقيقة وغفوت قليلا.

مرت لحظات وإذا بيد تتحسس الجانب الأيسر من فخذي، وفي أوج الغفوة ودوخة الطريق، قلت: "إن بعض الظن إثم"، ربما من بقربي يبحث عن شيء ضاع منه في حلكة الظلام.. أعادها للمرة الثانية، انتظرت الثالثة لأتأكد أن الفقير ليس دائما مظلوما أو بريئا أو مقهورا.

هذه المرة، وفي غفلة مني، خطف يدي بحركة انتحارية ووضعها فوق جسم غريب ساخن، لم أستوعب الأمر حتى مرت بعض الثواني، لأفهم أنه خطف يدي في لمسة ربما كانت الحاسمة لتساعده على تفجير بركانه بعد أن قذف حمما طيلة الطريق.

استشطت غضبا، أحسست بكل مشاعر العنف والإهانة و"الحكرة"، ومر شريط حياتي في أقل من ثانية.. تذكرت فيها كل موقف دنيء كنت ضحيته.. نظرت إليه لأرى عينيه المحمرتين شبقية وسط الظلام.. فكرت في أن أصفعه، لكني وقفت لتكون الصفعة أقوى وأجمل وأشد صوتا.. وكان له ذلك.

اليد التي أشعرته بالنشوة المسروقة هي نفسها التي أشعرته بألم صفعة أتوقع أنها الأقوى من بين كل صفعات العالم، صفعة مشحونة بحقدي على التخلف والكبت والتحرش والسادية، وتمنيت أن تبقى ملتصقة بوجنته لأتخلص من دنسها. اغتصب يدي وتذكرت لحظتها كل الفتيات المغتصبات في العالم، والنساء المعنفات جنسيا في فراش الزوجية.

الكل سمع صوت الصفعة، وسمع صرخته الرجولية المكتومة… سألني السائق " ماذا هناك؟" بعد أن اتجهت نحوه، فكانت كلمتي الوحيدة "اسألوه ! ".

لم يسأله أحد، الكل فهم ما حدث لكن لم يسأله أحد، هو نفسه انتشى بصفعتي وتسمر في مكانه.

لم ينظر إليه أحد ولم يدافع عني أحد، بل الكل تركه ينزل في محطة الدار البيضاء، وأكملوا طريقهم يحملقون في سروالي الجينز المتمرد، وشعري الأحمر الثائر…

كانت قد مرت ساعتان عن الحادثة وأنا مازلت أغسل يدي وأعيد غسلها بعد كل دقيقة، وكأني أنظف دنسا ارتكبه المجتمع وبقي عارا ملتصقا بيدي.. "اصفعن ، اصفعن، اصفعن ، اصفعن ..".

قصة زهور باقي :  "هسبريس"

هاكرز قنيطريون يهددون المواقع البودية

0 التعليقات
دعت مجموعة من الهاكرز المغاربة أطلقت على نفسها "قراصنة القنيطرة" جميع قراصنة العالم العربي إلى مهاجمة المواقع الرسمية للبوديين و شل حركتها، وإستنكرت التعتيم الإعلامي على الجرائم و المجازر التي يقوم بها البوديون في حق مسلمي بورما، وأضاف "قراصنة القنيطرة" في رسالة توصلت هبة بريس بنسخة منها أنهم سيعملون على محو اي شيئ له علاقة بالبوذيين من الأنترنيت ابتداءا من حسابات الفايسبوك الى المواقع الى الاجهزة ، مؤكدين على عزمهم إختراق اجهزة المراقبة و المواقع حكومية للبوديين ونشر أسرارها.


هذا وقد دعى أصحاب الرسالة كافة الخبراء المسلمين عبر مختلف أنحاء العالم إلى شن هجمة شرسة على المواقع البودية و محوها من الوجود إنتقاما لمسلمي بورما الذين يقتلون و يعذبون يوميا أمام أنظار العالم ولا من يحرك ساكنا، و إعتبروها جهادا في نصرة الإسلام و المسلمين، كما أكدوا على ضرورة العمل الموحد من طرف مسلمي العالم من أجل الإنتصار للإسلام الذي عجز القادة العرب عن الدفاع عنه.

البرلمان المغربي يرجم اليوم بالبيض الفاسد

0 التعليقات

شهدت العاصمة الرباط اليوم الخميس حالة استنفار أمني غير مسبوق،ـ عاينت هبة بريس جزأ منه ـ نتيجة رمي المعطلين للبرلمان المغربي بالبيض الفاسد .حيث أقدم مجموعة من المعطلين ظهيرة يوم الخميس 11 أبريل على خطوة تصعيديه غير متوقع ،جعلت سلطات الأمن في حالة استنفار كبير وسط العاصمة المغربية الرباط، بعدما أقدم المعطلون على رمي البرلمان المغربي بمجموعة كبيرة من البيض الفاسد.

وقد صرح أحد الأطر المعطلة من التنسيق الميداني أن هذه الخطوة جاءت نتيجة للتجاهل الحكومة لكل مطالب الأطر العليا المعطلة طوال مدة سنتين. فعوض فتح ـ يضيف المتحدث باسم التنسيق ـ الحكومة للحوارات الجادة والفعلية مع الأطر العليا المعطلة تلجأ إلى سياسة القمع وتكسير الجماجم لكل من سولت نفسه المطالبة بحقوقه الطبيعية، ( الحق في الشغل والخياة والعيش الكريم ) وتنظيم الاحتجاج السلمي الذي يكفله القانون المغربي .

هذا وشهدت العاصمة الرباط استنفار أمني غير مسبوق، أقدمت من خلاله قوات الأمن والتدخل السريع ،بتعنيف المحتجين وتوجيه إليهم ضربات قوية ومباشرة في مختلف أنحاء الجسم ّ،نتج عنه تسجيل العديد من الجرحى والمصابين في صفوف (تنسيقية التحدي 2012 والتنسيق الميداني 2011 )،الذين تم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية ،كما عمدت قوات الأمن على اقتياد مجموعة من المحتجين إلى مخافر الشرطة من أجل التحقيق معهم بالمنسوب إليهم.

يشار أن البرلمان المغربي يستعد يوم غذ الجمعة12 ابريل2013 لافتتاح الدورة التشريعية الثانية. لمجلس النواب الذي ستناقش فيه الأزمة الاقتصادية و تطورات السياسة الاجتماعية بالمغرب.


المغرب يعود مرة اخرى الى التوقيت الصيفي (GMT+1)

0 التعليقات

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية و تحديث الإدارة، أنه ستنضاف ساعة إلى الساعة القانونية ابتداء من يوم الأحد 28 أبريل القادم على الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
و أوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه سيتم الرجوع إلى التوقيت القديم للمملكة وهو التوقيت الموافق لتوقيت غرينتش يوم 9 يوليوز من السنة الجارية، وذلك تزامنا مع شهر رمضان الكريم ليتم استئناف التوقيت الجديد في الثامن من شهر غشت، ويستمر إلى غاية 29 دجنبر إذ يتم تأخير الوقت بستين دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد وذلك عملا بمقتضى المرسوم رقم 126-12-2 الصادر في 26 جمادى الأولى 1433 (18 أبريل 2012) بتغيير الساعة القانونية لاسيما المادة الثانية منه..

تركيا تستقبل المزيد من اللاجئين

0 التعليقات

تعكف تركيا على إنشاء مخيمين على حدودها الجنوبية الشرقية مع سوريا لاستضافة أعداد متزايدة من اللاجئين المنتمين لأقليات سورية، خاصة الأكراد والمسيحيين، بحسب مسؤول حكومي.

Syrian refugees

وقال المسؤول الذي يعمل في وزارة الخارجية التركية لوكالة رويترز التي لم تذكر اسمه إنه سيتم إنشاء المخيمين، في أقل من شهر، ببلدة مديات التي تقع في إقليم ماردين الجنوبي الشرقي على بعد حوالي 50 كيلومترا من الحدود السورية.
وسجل 250 ألف سوري أسمائهم كلاجئين في تركيا، ويعيشون في 17 مخيما، لكن الحكومة التركية تقول إن عددهم وصل إلى 400 ألف لاجئ.
وينتمي أغلب اللاجئين إلى العرب السنة، ومعظمهم يؤيدون المعارضة المسلحة التي تقاتل من أجل الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد الذي ينتمي إلى الطائفة العلوية.
ومن المقرر أن يؤوي أحد المخيمين الجديدين، وتبلغ سعته 2500 شخص، لاجئين مسيحيين أشوريين، إلى جانب لاجئين من طوائف مسيحية أخرى. ويبنى هذا المخيم على أرض فضاء بالقرب من كنيسة أشورية.
وتوجد في تركيا أقلية اشورية يعيش أغلبها في ماردين واسطنبول.
وقال المسؤول إن "المخيم أنشئ بناء على رغبتهم".واجتمع رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان مؤخرا بقادة أشوريين في تركيا.
وستكون سعة المخيم الثاني 3000 لاجيء، و سيخصص للاجئين سوريين أكراد، لكنه سيستوعب لاجئين عرب أيضا، بحسب المسؤول التركي.
ويقع إقليم ماردين، الذي يقطنه عدد كبير من الأكراد، على حدود منطقة سورية بها تركيز كبير من الأكراد.
وتبلغ نسبة المسلمين السنة، وبينهم عرب وأكراد، في سوريا نحو 75 في المئة من السكان البالغ عددهم 22 مليون نسمة. وتمثل بقية الطوائف المسلمة حوالي 15 في المئة أغلبهم من العلويين وبعضهم من الشيعة والدروز.
وعشرة في المئة تقريبا من سكان سوريا مسيحيون بالإضافة إلى أقلية يهودية صغيرة. ويمثل العرق الكردي ( مسلم سني) نحو عشرة في المئة من السكان.

التراس الجيش الأسود “يقتحم” مدينة الدار البيضاء

0 التعليقات

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو جد مثير يظهر فصيلا تابعا لجماهير الجيش الملكي “يقتحم” مدينة الدار البيضاء اليوم صباحا و يلطخ جدران عدد من الأحياء والنقط بعبارات مناصرة لفريق الجيش الملكي.



وقد وثق فصيل ULTRAS BLACK ARMY أو التراس الجيش الأسود الرباطي المناصر للفريق العسكري “غزوته” في هذا الفيديو حيث تظهر عناصر المجموعة وهي تسافر من الرباط “المعقل” إلى مدينة الدارالبيضاء كما ظهرت عناصر المجموعة قرب مسجد الحسن الثاني في تحد لبعض الجماهير الرجاوية التي أطلقت دعوات تحث مناصري الجيش على عدم الحضور.
وقد عنون عناصر الفصيل الفيديو ب ” تبا للروح الرياضية ” أو Fuck Fair play… 11 avril كما كتبوا تعليقا على الفيديو “ هذا رد بسيط من الجيش الأسود قبل اللقاء لأننا لا نخاف من التهديدات الإلكترونية أو ماشبه ذلك  انتظروا انفجار يوم الخميس … الرجال تبقى رجال ” فيما يشبه إعلان حرب.
يذكر أن مباراة القمة بين فريق الرجاء البيضاوي و الجيش الملكي ستلعب غدا الخميس على الساعة السابعة مساءا.


قرعة النصف النهائي لدوري ابطال اوربا

0 التعليقات

تقام يوم الجمعة القادم 12 ابريل ، قرعة نصف نهائى دورى ابطال اوروبا 2013 الذى تأهل اليه أندية ريال مدريد الاسبانى وبروسيا دورتموند الالمانى وبرشلونه الاسبانى وبايرم ميونيخ الالمانى .


و سوف تكون القرعه مفتوحه لاى مواجهه حتى و ان كان هناك فريقين من دولة واحدة كما ينطبق على الريال و البرسا، او بروسيا دورتموند وبايرن ميو نيخ ..


وسيتولى الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم جياني إنفانتينو ومدير المسابقات في اليويفا جورجيو ماركيتي مسؤولية إجراء القرعة التي ستشهد مشاركة مع المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي.

وسيقام الدور نصف النهائي في يوم الثلاثاء (23) والأربعاء (24) أبريل / نيسان الجاري ، فيما ستقام مباريات العودة في يوم الثلاثاء (30) أبريل / نيسان وفي يوم الأربعاء (1) أيار / مايو.

ومن الممكن أن يشهد هذا الدور مواجهات نارية من الأندية التي تنتمي إلى نفس البلد ، حيث من الممكن أن يواجه ريال مدريد برشلونة في حال تأهله ، أو أن يلاقي بوروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونيخ.



ارقام قياسية حطمت في مباراة اليوم

0 التعليقات
حطم نادي برشلونة الإسباني رقما خاصا بنادي ريال مدريد الإسباني بتأهله على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .


iniesta

و تخطى الفريق الكتالوني , النادي الملكي و أضحى أول ناد بتاريخ التشامبيونز ليج يبلغ الدور قبل النهائي في ستة مواسمة متتالية .

و تمكن البارسا من تخطي سان جيرمان بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما , بعد التعادل الإيجابي 2 -2 ذهابا .

و كان الريال قد تأهل أمس للمرة الخامسة تواليا بعد تخطيه عقبة غلطة سراي التركي العنيد .


كما حقق صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، رقماً قياسياً "خيالياً" في نفس المبارة

و مرر لاعب المنتخب الإسباني 96 تمريرة صحيحة من أصل 96 تمريرة بِـ معدل 100% !.


برشلونة يتخطى عقبة باريس سان جيرمان بصعوبة

0 التعليقات

نجح فريق برشلونة الاسباني بالوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما انتهت مباراة الإياب مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب الكامب نو بالتعادل الإيجابي 1-1 وحسم مجموع نتيجتي الذهاب والإياب بقانون الهدف خارج الأرض.




فيما يلي مجريات اللقاء:
20 دقيقة من التكافؤ وهجمات متفرقة للفريقين أخطرها ركلة حرة مباشرة من تشافي هيرنانديز مرات قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى باريس سان جيرمان.

شهدت الدقيقة 24 أخطر هجمات المباراة عندما انفرد لافيتزي لاعب سان جيرمان وسددها ارضية تصدى لها بنجاح فيكتور فالديز.
بعد مرور 25 دقيقة انيستا يقدم سحر غير عادي ولوكاس مورا أخطر لاعبي باريس سان جيرمان على الإطلاق.


الفرصة الثانية لباريس سان جيرمان في الدقيقة 27 برأسية خطيرة من البرازيلي لوكاس مورا تصدى لها أيضاً الحارس فالديز.
نزول ميسي في الدقيقة 61 بدلاً من فابريغاس.

الدقيقة 50 باريس سان جيرمان يجد طريقه إلى المرمى أخيراً مترجماً أفضليته على لوحة النتيجة بعدما انفرد باستوري  بالحارس وسددها بيساره في المرمى.

نهاية الشوط الأول وأفضلية واضحة للفريق الفرنسي من حيث عدد الهجمات المتاحة للتسجيل وبرشلونة بعد الدقيقة 20 لم يقدم شيء يذكر.

نزول ميسي في الدقيقة 61 بدلاً من فابريغاس.

الدقيقة 65 تشهد أخطر هجمات برشلونة بلعبة ثنائية رائعة بين فيا وانيستا ليسددها الأخير قوية ويتصدى لها ببراعة سيريخو حارس سان جيرمان.

هدف التعادل لبرشلونة بتسديدة صاروخية من بيدرو في الدقيقة 70 بعد لعبة جماعية رائعة بين ميسي وفيا وبيدرو.

برشلونة يجري تبديله الأخير ويزيد من النزعة الدفاعية بإخراج فيا وإقحام سونغ في الدقيقة 82.


هل حقا ميسي هو الافضل في العالم

0 التعليقات
لا أظن ان مشجعا لفريق برشلونة أو عدوا يتحلى بدرجة واحدة من الحيادية يستطيع أن ينكر هذا الوزن الكبير الذي تحمله كرة القدم العالمية على اكتافها والذي يمثله لاعب أسطوري لن يتكرر بحجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.




لقد استحق هذا ال
برغوث العملاق أن يتربع على عرش كرة القدم طوال السنوات الأربع الماضية لسبب واحد فقط.. أنه بكل بساطة الأفضل والأكثر نجاعة وفائدة لفريقه الذي حقق معه كل الإنجازات الممكنة وغير الممكنة.

غير أن كرة القدم العالمية مطالبة اليوم بالاعتذار لميسي بعد الخطأ الفادح الذي تسبب في إشراكه في مباراة فريقه برشلونة رغم أنه لم يتماثل للشفاء التام بعد.

وتسببت نتيجة الذهاب (2-2) والتي نتجت عن خطأ تحكيمي واضح من خلال احتساب هدف باريسي من تسلل واضح على ابراهيوفيتش في إجبار النادي الكتالوني على الزج بميسي وهو مصاب بعد تقدم متصدر الدوري الفرنسي بهدف باستوري في الدقيقة 51.

وبمجرد إشراك ميسي تحول برشلونة من فريق تائه لا حول له ولا قوة إلى وحش كاسر تمكن من التهام خصمه بهدف سريع عادل به النتيجة وكفل به التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أووربا.

لقد قدم ميسي مصلحة الفريق الكتالوني على سلامته الجسدية وربما يدفع الثمن لاحقا، إذا ما تبين استفحال إصابته نتيجة هذه المشاركة التي جاءت بعكس رغبة الأطباء الذين نصحوا ميسي بعدم المشاركة في هذه المباراة بالذات، غير أنه طالب الجهاز الفني بضمه لتشكيلة الفريق مهما كانت العواقب.

الجميع يعرف أهمية ميسي بالنسبة لبرشلونة، ولكن الحقيقة التي تأكد منها العالم أن برشلونة يتنفس هواء ميسي، ومن غيره يموت.