نصائح مهمة لممارسي رياضة كمال الاجسام

0 التعليقات

مواظبة التدريب اليومي يهلك العضلة ولا يبنيها :

اراحة العضلة من الركائز الرئيسية لبنائها فان عملية البناء العضلي تصل ذروتها في الايام التي لاتمارس فيها التدريب اي وقت الراحة ، فاثناء اداء المجهود العضلي يتم هدم الالياف العضلية ولايتم بنائها وبالتالي استمرار المواظبة على التدريب اليومي يهللك ويضمر ويحرق العضلة لذلك على ممارسي هذه الرياضه اخذ يومي راحة اسبوعيا لايمارسون فيه اي مجهود عالي عضليا كان ام بدنيا.

حمل الاوزان الثقيلة بصورة تفوق قدرة تحمل العضلة :

مايلفت الانتباه أو ظنا منهم ان زيادة حجم العضلة لا يكون الا بذلك وهم لايعلمون ان بهذا الاسلوب قد يتعرضون للاصابات العضلية او المفصلية بسهولة وللعلم عملية البناء العضلي السليم اثناء اداء التمرين تعتمد بشكل رئيسي على تدرج الاوزان والتكنيك السليم واداء عدد محدد من السيتات والتكرارات توضع باشراف المدرب وعلى الاغلب ثلاث سيتات بمعدل تكرار مناسب او حسب مايراه المدرب .
12 – 10 - 8 او 10 – 10 – 10 فزيادة عدد التمارين او الجولات الممارسة للعضلة الواحدة وبدون اتباع تعليمات المدرب خطأ جسيم يقع فيه كثير من اللاعبين.

فقدان عنصر الاتزان عند اداء التمارين :

نرى ان اغلبية اللاعبين عند حملهم الأوزان وخاصة الثقيلة منها يتأرجحون ويتمايلون تارة تلو الاخرى عند وقوفهم او جلوسهم او حتى عند اضجاعهم ويؤثر ذلك بشكل سلبي على اهم عنصر اتزان في الجسم وهو العمود الفقري مماقد يؤدي الى تضرره وتعرضه للاصابة والتي ممكن ان تؤؤل مستقبلا الى (الديسك) لذا فمن المهم هنا ثبات واستقامة الظهر في مختلف الاوضاع اثناء اداء اي نوع من انواع التمارين .

تجنب اداء تمارين الاحماء والاطالة :

حيث يلاحظ ابتعاد بعض المتدربين عن ادء تمارين الاحماء والاطالة والتبريد والاتجاه المباشر نحو تمارين البناء العضلي اما لكسب الوقت او لشعورهم بالكسل او لعدم معرفتهم بفوائد هذه التمارين .
فتمارين الاحماء والاطالة يشكلان الركيزة الاساسية لتهيئة العضلة وتحضيرها للمجهود العضلي والبدني القادم فالالتزام بادائها يساعد على تنشيط حركة الدورة الدموية في الجسم ويزيد من مرونة ولياقة وقدرة تحمل العضلة فتقل فرص الاصابات العضلية وتزداد قوة العضلة .

المدة الزمنية اللازمة لانهاء اداء الجدول التدريبي لا تتجاوز ساعة ونصف :

المنظومة التدريبية السليمة لاي متدرب تشمل تمارين الاطالة والاحماء والتبريد والبناء العضلي مقسمة على النحو التالي تمارين الاحماء تؤدي لفترة زمنية لا تقل عن 10 دقائق ، تمارين الاطالة تؤدي لفترة زمنية لاتقل عن 10 دقائق تمارين البناء العضلي لفترة زمنية لا تتجاوز 45 دقيقة وتمارين تبريد العضلة وتخفيف اثار المجهود الذي تعرضت له لفترة زمنية لا تقل عن 5 دقائق .

الثبات على نظام تدريبي واحد لفترة زمنية طويلة :

نجد ايضا ان بعض اللاعبين يؤدون نفس التمارين ونفس السيتات ونفس التكرارت ويبقون على هذا الوضع لفترة زمنية طويلة وهذا يخلق ما يسمى الروتين ويؤثر سلبا على عملية البناء العضلي فالروتيين يؤدي الى الملل والشعور بعدم الاستفادة من التمارين وايضا قد يسبب احيانا الضمور للعضلات . فيجب على جميع اللاعبين ان يكسرو من الروتيين التدريبي المعتاد على الاقل كل 45 يوم الى شهرين عن طريق استبدال التمارين المعهودة بتمارين اخرى لها نفس التاثير الموضعي على العضلة الممرنه او بتغيير ترتيب التمارين المؤداه .

الاستهتار وتجنب اداء تمارين عضلات الارجل

للاسف هناك ظاهرة منتشرة بشكل واسع بين الشباب بعدم رغبته في تدريب القسم السفلي من جسمه وخاصة الافخاذ فترى المتدرب يمرن عضلات جسمه العلوية بالكامل ويستثنيي النصف السفلي منه والذي يتمثل بعضلات الارجل والتي يصب ثقل الوزن عليها وخاصة مع زيادة الكتلة العضلية للجزء العلوي من الجسم فيؤدي ذلك ضعف هذه العضلات ومقاصلها وايضا اختلال الشكل الجمالي للجسم .

نصائح عامة :

للمبتدئيين يفضل تجنب تناول اي مكملات غذائية لفترة ادناها 3 اشهر لتعويد الجسم على بناء نفسه بنفسه وعدم اعتماده منذ البداية على هذه المكملات والاعتماد التام على الاطعمة الطبيعية الغنية بالبروتيات والكربوهيدرات والفيتاميات .

الرفقة بالتمرين ذات فائدة ايجابية كبيرة وتعطي المتمرن طاقة وحماس اكبر
الراحة النفسية والغذاء الصحي الكافي والسليم والنوم على الاقل 8 ساعات يوميا يشكل اكثر من %60 من عملية البناء العضلي .
ويجب شرب الماء والعصائر بشكل كثيف اثناء التدريب وخلاف هذا قد يؤدي الى الخمول اوانتفاخ البطن اوالتلبك المعوي وللوقاية من ذلك يفضل شرب رشفات متفرقة ما بين الحين والاخر .
لا يحبذ تناول المكملات الغذائية اثناء التمرين وخاصة البروتيين لان الجسم سيحول العناصر المكونة لها والتي تكمن فيها الفائدة الى طاقة تحرق اثناء التدريب، ويجب تنظيم عملية الشهيق والزفير اثناء رفع وترك الاوزان مهم جدا والبطىء والتركيز يعطي العضلة الممرنة قوة وفائدة اكبر بكثير من اللعب السريع والانتباه التام لمواضع مسك البارات والابتعاد عن اداء المجهود العالي تجاه العضلات او القوة العضلية او البدنية عالية الجهد وانت تتمرن على معدة خالية فيجب ان تتناول ما لايقل عن 3 وجبات غذائية متكاملة قبل التدريب من الضروريات المهمة لانجاح نظامك التدريبي لان اهم عضلات الجسم هي عضلات المعدة فهي الدال الواضح 
على جمالية الجسد وتناسقه فحافظ على ادائها .

وأخيرا : جمال الجسد بتناسقه وليس بضخامته

أهمية و فوائد كل نوع من أنواع العصائر

0 التعليقات

موضوع في غاية الأهمية واللي يتكلم عن أهمية كل نوع من أنواع العصائر..

1 - عصير الليمون:
 الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة السترين التي تعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتناوله على الريق يعمل على طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم وينظف الكلى ويزيل الحصى ويمنع نزيف اللثة.

2 - عصير قصب السكر :
 مغذي ومكافح للإمساك ويقي من تصلب الشرايين ويقلل مستوى الكولسترول في الدم ومفيد جداً لمن يعانون من الإمساك المزمن.

3 - عصير الكيوي:
 غني جداً بفيتامين س والبوتاسيوم والفسفور لعلاج السمنة.

4 - عصير الطماطم:
 يكافح السرطان ويقلل احتمال الإجهاض وصديق القلوب وبخاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكري غني بالفيتامينات والأملاح ويبعد عنك الجلطات.

5 - عصير البرتقال:
 منشط وقوي وله القدرة على رفع كفاءة جهاز المناعة الطبيعية و تقوية الذاكرة ورفع نسبة الذكاء و ينقي الدم و فاتح للشهية .

6 - عصير الفراولة:
 سهلة الهضم ذات قيمة غذائية عالية ومنشط للمعدة ومنظف للدم ومضاد للسموم و يساعد على إزالة اصفرار الأسنان والرسوبات التي تتراكم عليها وملين ومغذي ومقوي ويساعد على بناء الأنسجة.


7 - عصير التوت:
 يحتوي على كثير من المعادن اللازمة لبناء الجسم ومضاد للبول السكري ومفيد لعلاج حموضة المعدة والإمساك وأمراض الكبد(المضمضة بهذا العصير) مفيد ضد الذبح الصدرية و مخفض جيد للحرارة ومفيد للقلب و الشرايين ويساعد على علاج الحصوات الكلي.

8 - عصير الأفوكادو:
 يقلل نسبة الكروسترول في الدم فهي نادرة ومغذية ومقوية للجسم.

9 - عصير الشمام:
 منشط ومقوي للعظام ويحتوي على مادة تساعد في التخلص من القلق و الأرق و تحارب مرض تصلب الشرايين.

10 - عصير المانجو:
 والذي يحتوي على فيتامين أ وهو هام لمقاومة الالتهابات و فيتامين ج ، ب يقي الجسم من أمراض عدة.

11 -- عصير الموز:
غذاء جيد للذين يقومون بمجهود ذهني مفيد جداً للمصابين بأمراض القرحة والتهاب الأمعاء الغليظة والإسهال وغلتهاب الكلية و غني بمادة الفلور المفيدة للأسنان ، يأتي في المرتبة الثانية في الفواكة لإحتوائة على نسبة عالية من المعادن.

12 - عصير الرمان:
 طارد للديدان الشريطية ومنظف لمجاري التنفس والصدر ومطهر للمسالم البولية والدم و يشفي من عسر الهضم.

13 - عصير الأناناس:
 يعالج الضعف الجنسي ولأمراض الظهر والنشاط وتسكين اضطرابات المخ وعلاج أمراض الحلق ومقوية للمعدة ومدرة للبول وعلاج لتصلب الشرايين وفقر الدم والتهاب المفاصل ، وهو غني بمادة بأباءين التي تساعد على الشفاء من مرض الديسك.

14 - عصير العنب: وهو مغذ وملين للمعدة وملطف للقناة الهضمية ومفيد لأمراض الصدر و مدر للبول ومطهر للمعدة والتخلص من الإمساك ، يتميز بقدرة شفائية عالية غير عادية كونه ينظف الكبد بطرده للسموم.

15 - عصير التفاح:
 يكسب الجسم مناعة ضد كثير من الأمراض مفيد لعلاج الجهاز الهضمي والإسهال الحاد ينشط الكبد و يساعد الجسم على التخلص من الأحماض والدهون و هو مناسب لمن يشكون من تصلب الشرايين والسمنة والبواسير والأمراض الجلدية.

16 - عصير الجوافة:
 وهو مقوية للذاكرة و يرفع نسبة الذكاء و يحتوي على نسبة قليلة من المواد الدهنية والبروتينية و كميات كبيرة من فيتامين أ و ج و الكالسيوم والحديد والفسفور و مفيد جداً لمن هم مصابون بالبول السكري.

17 - عصير الجزر:
وهو مصدر غني للكاروتين الضروري للنظر و منبه قوي لحرقان المعدة و يساعد في التخلص من السعال ونزلات البرد و يقوي الأسنان.

18 - عصير الخوخ:
 مفيد لعلاج الحمى وأمراض المناطق الحارة ، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف ، يساعد على إزالة حصى المثانة و يحمي القلب.

19 - عصير الكمثرى:
 مفيد جداً في حالات فقر الدم و ضغط الدم المرتفع و مدرة للبول (فاكهة المصابين بمرض السكري).

20 - عصير التمر:
 يحتوي على نسبة عالية من البروتينات و السكريات بعملية البناء ءبناء الجسمء ، ويحافظ على النظر و يقوي الأعصاب و ملين للأوعية الدموية. ك مصطفي محمود

نيمار يفضل برشلونة على ريال مدريد

0 التعليقات

أكدت صحيفة سبورت الكتلونية اليوم الخميس، أن المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا رفض العرض الأخير الذي توصّل به من نادي ريال مدريد الإسباني، مؤكداً على عدم نيته بارتداء القميص الأبيض في الموسم المقبل.
 نيمار
وأشارت الصحيفة إلى أن نجم سانتوس البرازيلي، سيرفض أية عروض أخرى مستقبلية من النادي الملكي، بسبب رغبته في الانتقال إلى برشلونة والدفاع عن ألوانه في الموسم الجديد.

وكان ريال مدريد يستعد لدفع 40 مليون يورو للحصول على توقيع نيمار، أي قيمة الشرط الجزائي من عقده، لكنه اضطر للانسحاب من الصفقة بسبب اتفاق اللاعب مع برشلونة على الانضمام إليه منذ نوفمبر 2011.

ورغم الإغراءات المادية التي منحها ريال مدريد للمهاجم البرازيلي الواعد، بدفع 15 مليون يورو له كمنحة توقيع، وعرض ثاني أكبر راتبٍ في الفريق عليه، إلا أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز اصطدم مجدداً بإصرار اللاعب على قول "لا"

أكثر من مليوني مشاهدة لأغنية لمتنافس في "أراب آيدول"

0 التعليقات
حصدت أغنية لأحد المتنافسين في البرنامج الترفيهي الأكثر مشاهدة في الشرق الأوسط "أراب آيدول"، الذي يذاع حصرياً على قناة MBC أكثر من 2.3 مليون مشاهدة في أقل من ثلاثة أيام على موقع "يوتيوب"، كما صعد الفيديو إلى المرتبة السادسة على لائحة الفيديوهات الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع.

وقد أدى المتنافس السوري عبد الكريم حمدان "موالاً" من كلماته وألحانه عن سفك الدماء في مسقط رأسه حلب، أمام لجنة تحكيم البرنامج، والتي تتكون من الفنانين راغب علامة ونانسي عجرم وأحلام وحسين الشافعي، والذين أبدوا إعجاباً شديداً بأدائه، فخاطبه علامة قائلاً: "أنت سفير سلام ومحبة.. أنت سفير بلادك"، وسط تصفيق شديد من الجمهور.

إلا أن أداء حمدان المؤثر ربما أوقعه في المحظور، حيث أثار جدلاً واسعاً في الأوساط السورية وصل إلى حد تلقيه تهديدات بالقتل.
وبحسب مصادر تحدثت مع "العربية.نت"، وطلبت عدم ذكر اسمها لأسباب أمنية، فإن أداء حمدان لم يكن موقع تقدير لدى الجميع، فلقد تلقى حمدان تهديدات متتالية إذ تم اتهامه بأنه موالٍ للمعارضة السورية.


أما شبكات التواصل الاجتماعي الموالية للحكومة فقد نعتت حمدان بـ"الخائن".


وفي مقابلة مع موقع MBC قال حمدان إنه فخور بكونه سورياً، وإنه يربط نفسه بأبناء وطنه وليس بجماعة دينية أو سياسية، وأضاف: "غنيت لسوريا وفقط لسوريا".


وقال أحد الصحافيين السوريين المقيمين في دمشق لـ"العربية.نت" إنه من "المؤسف جداً" مشاهدة الناس تحول موهبة حمدان الرائعة لأمر سياسي، مضيفاً: "الرجل وحّد آلامنا.. لقد شاهدناه والدموع تنهمر من قلوبنا".


 - عبد الكريم حمدان - حلب يا نبع من الالم

أسباب الغارات الاسرائيلية على الأراضي السورية

0 التعليقات
رأى الباحث والمحلّل في الشؤون العسكرية السورية السيد سليم حربا في لقاء مع «الشروق» أن الغارات الاسرائيلية على الأراضي السورية استهدفت محاولة «التنفيس» على المجموعات المسلحة وإنقاذها من السقوط على يد الجيش السوري.

الخبير العسكري السوري أكد أن ردّ بلاده على العدوان الاسرائيلي سيكون مناسبا وواضحا وسريعا ولم يستبعد في الوقت نفسه أن تتطور الأمور الى حرب إقليمية.


وفي ما يلي هذا الحوار:
بداية، سيادة العميد، ما تفسيرك لأهداف الغارات الاسرائيلية على سوريا.. وما هي قراءتك لتوقيتها وتداعياتها؟


أولا، هذا العدوان ليس جديدا لكن أن يعترف الاحتلال بكل وضوح بقيامه بهذا العدوان فإن ذلك يعني أن كل الأقنعة قد سقطت وأنه قد أصبح واضحا وجليا أن العدو الصهيوني يتطابق من حيث الهدف والرؤية والتخطيط والتنفيذ مع العصابات الارهابية في ا لداخل السوري.. ولأن الارهاب أفلس وانهار أمام ضربات الجيش السوري الذي قلب الموازين فإنه بدأ يتدخل ويعمل على إنقاذه وتوفير حبل النجاة له.


وهذا الكيان هو عدواني بالأساس لكن أن يأتي هذا العدوان في هذا التوقيت بالذات فإنه يعني إعطاء أمر وتوجيهات لما تبقى من المسلحين في الداخل السوري لاستثمار هذه الغارات وتنفيذ هجومات معينة لكن بالمحصلة فإن هذا العدوان يعكس إفلاسا حقيقيا 


لكل أطراف العدوان وتحديد الارهاب في الداخل ويأتي في هذا التوقيت ليهدف الى الآتي:

1) محاولة رفع معنويات ما تبقّى من المسلحين ومحاولة إنعاشهم وإعادة الحياة إليهم.


2) محاولة خلط الأوراق وإعادة تعقيد المشهد وجرّ سوريا الى حرب يحدّد العدو الاسرائيلي زمانها ومكانها وشكلها.


3) تحت هذا المشهد هم يحاولون قطع يد سوريا عن التدخل والفعل ضد المؤامرة التي تستهدف القضية الفلسطينية والتي بدأت الآن على يد أمير قطر.


4) محاولة الضغط على السلطة في سوريا لتحقيق شيء من أوراق القوى بعدما أفلست قوى العدوان في الاستثمار في أي نقطة قوة لكن الأهم أن كل هذا العدوان لن يحقق أهدافه ولن يستطيع تحقيق أهدافه وإعادة الحياة الى الارهاب الذي يحتضر الآن ولا الضغط على السيادة والخيار والقرار الوطني في سوريا.. والأهمّ أن هذا العدوان يعتبر خروجا عن ميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فضّ الاشتباك بين سوريا واسرائيل.


الأوساط الاسرائيلية تحدّث عن استهداف شحنة من الأسلحة الايرانية كانت في طريقها الى «حزب ا&».. فما حقيقة هذه الرواية الاسرائيلية؟


1) هذا العدوان استهدف مركزا علميا تكنولوجيا لأغراض مدنية وعسكرية ولا علاقة لـ «حزب ا&» بذلك لكن العدو الصهيوني يحمل كل اعتداءاته تحت مسمّى الدعم لـ «حزب ا&» ليسوّق هذا المصطلح ويحاول تبرير عدوانه.


2) حزب ا& لديه فائض قوّة ولا يحتاج الى سوريا ولا غيرها.. فإذا استخدم نصف مخزونه فإنه قادر على أن يزلزل الكيان الاسرائيلي.. وهذه فقط أكذوبة لتبرير العدوان.


النظام في سوريا هدّد بردّ وشيك على الغارات الاسرائيلية.. كيف ترى طبيعة الرد، وكيف تتوقع أسلوبه؟
سيكون الردّ محكوما بالآتي:
1) سيأتي من موقع الحق السوري في الرد.


2) سيكون من موقع تغيير قواعد الاشتباك التي اخترقتها اسرائيل وتجاوزت الخطوط الحمراء. وتحاول العبث بمنظومة الأمن الاقليمي.. لذلك سيكون الرد السوري من موقع الفعل وليس رد الفعل.
بمعنى؟


سيكون سريعا وليس متسرّعا، وسيكون أوسع وأوقع.. وسيكون قادما ومحتما لكن تفاصيل ومفردات هذا الرد أي شكله وأسلوبه وطريقته وأسلحته واتجاهه من ناحية اختيار الهدف المناسب أي محدود أم شامل.. مباشرة أم مداورة.. أمنيا أم عسكريا أم أمنيا وعسكريا.. مفردا أم مجتمعا من محور المقاومة والممانعة.. في أي زمان ومكان.. هذا نتركه لمن يهمّه الأمر.. فقد أثبت الواقع أن سوريا تتعامل باستراتيجية ناجعة استطاعت إحباط هذا العدوان الكوني وجعله مفلسا والقادم سيكون أكثر قوّة وفكرا وتخطيطا وتنفيذا بما يلبّي الحاجة والضرورة وبما يتمنّاه الشعب العربي السوري والجيش السوري وامكانياته غير المحدودة والتي ستلقّن اسرائيل درسا.. وأعتقد اليوم أن كل الأمور أصبحت واضحة...
فالعدوّ أصبح واضحا.. والحليف أصبح واضحا.. والهدف بات واضحا والرد، سيكون أيضا واضحا...

بيكيه: لا مشاكل بيني و بين فيلانوفا

0 التعليقات
قال مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه إنه يحترم مدربه تيتو فيلانوفا "أكثر من أي شخص" وإنه "لا توجد مشكلة" بينهما، بعد التصريحات التي أدلى بها اللاعب عقب مباراة إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا حول حاجة الفريق لتغييرات من أجل المستقبل.
وأكد فيلانوفا أنه بعد إطلاق بيكيه تلك التصريحات، التي كان يقصد بها إجراء تغييرات، لم يكن يدري أنه المشار إليه.

وأوضح بيكيه عقب مباراة ريال بيتيس في الدوري الإسباني أنه تحدث مع فيلانوفا وأنه لا توجد أي مشكلة بينهما حاليا.

وأضاف "أعتقد أن تصريحاتي تمت المبالغة فيها، قلت إنه ينبغي اتخاذ قرار مثلما يحدث كل صيف. من الضروري أن نبذل قصارى جهدنا ونصبح الأفضل لأننا لم نعد كذلك في أوروبا. يجب أن نقوم بخطوة للأمام حيث أننا تراجعنا للخلف".

وكان برشلونة قد فاز أمس على ريال بيتيس بنتيجة 4-2 ليصبح على بعد مباراة للتتويج بلقب الدوري، حال خسارة غريمه ريال مدريد أمام مالاجا الأربعاء المقبل، أو فوزه في ملعب فيسنتي كالديرون على أتلتيكو مدريد في الجولة القادمة، حيث يتبقى على ختام الليجا أربع جولات.