نيمار قريب جدا من برشلونة

0 التعليقات
وشك البرازيلي نيمار على الاختيار ما بين عرضين لناديين لم يتم الكشف عن اسميهما ويعتقد على نحو كبير انهما برشلونة بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم وغريمه ريال مدريد عقب موافقة سانتوس يوم الجمعة على بيعه.
وقال سانتوس الذي ينافس في الدوري البرازيلي انه انهى ثلاث سنوات من الصراع للابقاء على اللاعب البالغ من العمر 21 عاما والذي يمثل امل البرازيل في نهائيات كأس العالم العام المقبل ووافق على بيعه مع منحه الحق في اختيار العرض الذي يناسبه الا ان القرار لا يبدو قريبا.

واضاف النادي في بيان بموقعه على الانترنت “في مواجهة العروض المقدمة وفي ظل العقد الحالي للاعب قرر مجلس ادارة النادي بيع اللاعب.”
وتابع البيان “خلال اجتماع لممثلي مجلس ادارة نادي سانتوس تم ابلاغ المهاجم نيمار بالعروض التي تلقاها النادي وسوف يقوم اللاعب بدراستها في الايام المقبلة قبل ان يتخذ القرار النهائي.”
ونقل عن نيمار قوله لصحيفة جازيتا اسبورتيفا اثناء مغادرته لاستاد فيلا بيلميرو مع والده “انا سعيد باهتمام الناديين فهذا يجعلني اشعر بالفخر الا انني ساعود الان الى منزلي لان امي في انتظاري.”

وذكرت الصحيفة ان نيمار سيلعب مع سانتوس في مباراة الفريق الاولى ضمن الدوري البرازيلي امام فلامنجو في برازيليا غدا الاحد.

وحضر ممثلو الناديان الاسبانيان الكبيران الى البرازيل وهم في انتظار قرار نيمار فيما قدرت صحيفة فولا دي ساو باولو قيمة احدث عرض مقدم من برشلونة بنحو 74 مليون ريال برازيلي (36.12 مليون دولار).

وفي حال انتقال نيمار الى برشلونة باعتباره الخيار الارجح فانه سيلعب الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم في اخر اربع سنوات.

ويسعى بطل اسبانيا لتحديث تشكيلته بسبب ما يراه تراجعا كبيرا هذا الموسم وفقا لمعاييره المرتفعة بعد ان خرج برشلونة من الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا للعام الثاني على التوالي.

ونيمار والذي ينظر اليه باعتباره خليفة لبيليه هو اللاعب الوحيد الذي لم يكن محترفا في اوروبا وشملته القائمة النهائية التي اعدها الاتحاد الدولي (الفيفا) لاختيار افضل لاعب في العالم لعام 2012 والتي ضمت 23 لاعبا.

وكان نيمار هدفا لكبرى الاندية الاوروبية في اخر ثلاث سنوات بما في ذلك تشيلسي الانجليزي عام 2010.

وكان سانتوس يرفض حتى وقت قريب كافة العروض وحسن من عقد اللاعب ليشمل عقود رعاية من اجل البقاء ضمن صفوفه.

وبات نيمار المبتسم دوما من مشاهير الرياضة كما اصبح عنصرا حاضرا على شاشات التلفزيون ويسعى معجبوه لتقليد طريقة تصفيفه لشعره.

وقال نيمار في نوفمبر  2011 انه وقع لسانتوس الى ما بعد كأس العالم العام المقبل الا انه كان يردد دوما انه يفضل الانتقال لبرشلونة.
ومع ذلك ومنذ منتصف العام الماضي بات انتقال افضل لاعب في امريكا الجنوبية حاليا امرا محتملا بشدة مع تراجع مستوى سانتوس وطلب اللاعب من الفريق تعزيز صفوفه.

وبات موضوع انتقال نيمار الى اوروبا من عدمه محور الجدل داخل المنتخب البرازيلي بالنظر الى اعتقاد بعض اللاعبين في اهمية انتقاله لكي يكتسب الخبرة في مواجهة كبار المدافعين في العالم.

وظهر نيمار مع سانتوس وهو في سن 17 عاما وذلك عام 2009 وساعد الفريق في العام التالي على الفوز ببطولة باوليستا الخاصة بولاية ساو باولو وبطولة كأس البرازيل.

ورفض دونجا مدرب منتخب البرازيل وقتها ضم نيمار الى تشكيلة المنتخب خلال نهائيات كأس العالم 2010 رغم مطالبات الجماهير ووسائل الاعلام.

واكد نيمار قدراته كعنصر يستطيع حسم المباريات عن طريق مهاراته في المراوغة وانهاء الهجمات ببراعة عندما قاد سانتوس للتتويج بثالث القابه على صعيد كأس ليبرتادوريس للاندية ابطال امريكا الجنوبية عام 2011 وهو اول لقب يحرزه الفريق على صعيد تلك البطولة القارية منذ ان كان بيليه في قمة مجده في اوائل الستينات من القرن الماضي.

ومع ذلك فان ادائه مع البرازيل كان محبطا دوما وكان ضمن المنتخب البرازيلي الذي خرج من دور الثمانية لكأس امريكا الجنوبية في الارجنتين عام 2011 والذي خسر ذهبية دورة لندن الاولمبية امام المكسيك العام الماضي.

وتعرض نيمار لصيحات الاستهجان من قبل الجماهير البرازيلية في مباريات ودية في ساو باولو وبيلو هوريزونتي الا انه نال ثقة المدرب لويس فيليبي سكولاري لخوض البطولتين الكبيرتين اللتين ستقاما في البلاد وهما كأس القارات الشهر المقبل وكأس العالم 2014.

المصدر: رويترز

انتشال جثة شاب بواد سوس أيت ملول

0 التعليقات
عثر راعي غنم ليلة أمس الثلاثاء 21 ماي 2013 على جثة شاب متحللة بعد أن تقاذفتها مياه واد سوس.
هذا، وفور اكتشاف الحادث، تم ربط الاتصال بعناصر السلطة المحلية و ألأمنية بمدينة أيت ملول حيث تم فتح تحقيق في النازلة، كما قام رجال الوقاية المدنية بانتشال جثة الضحية وايداعها بمستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير في انتظار اجراء التشريح الطبي ومعرفة أسباب الوفاة.


افضل الوجبات قبل التمرين

1 التعليقات
وجبات ما قبل أداء التمارين مهمة للغاية نظراً لأنها ستساعدك في أداء التمارين بكفاءة والحصول على أفضل استفادة من التمارين كما تمنع تلك الوجبات انخفاض سكر الدم بما يؤدي إلى شعورك بالصداع والتعب، لذا اخترنا لك أفضل أكلات يمكنك تناولها قبل أداء تمارينك الرياضية بساعة.

الموز :
يعد الموز ألواح طاقة طبيعية حيث يمتلئ الموز بالكربوهيدرات سهلة الهضم والبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على وظائف الأعصاب والعضلات، لذا أكلك لموزة متوسطة الحجم سيحافظ على مستوى تغذيتك عالياً، كما ينصح بأكل الموز لتمارين الصباح حيث يمكنك أكل موزة متوسطة الحجم مع نصف كوب من الزبادي وانتظر نصف ساعة قبل التوجه لصالة الألعاب الرياضية.

خبز الدقيق :
قطعة من الخبز المصنوع من الدقيق مصدر جيد للكربوهيدرات كما يمكنك وضع بعض المربى أو العسل للحصول على طاقة أكثر أو بيض مسلوق للحصول على بروتين، وإذا كنت في وقت الغداء يمكنك عمل سندوتش من خبز الدقيق وبعض شرائح لحم الدجاج بحيث تكون قد حصلت على 30 غراماً من الكربوهيدرات ومن 15 إلى 20 غراماً من البروتين.

عصائر الفاكهة :
تحتوي عصائر الفواكه على مستوى عالي من الكربوهيدرات والبروتين كما يسهل استهلاكها وهي سريعة الهضم، جرب خلط نصف كوب من الزبادي قليل الدسم مع نصف كوب من الفاكهة وكوب من عصير الفاكهة، ويجود بعض من الناس يفضلون تجاهل الفاكهة والأطعمة كثيرة الكربوهيدرات والحصول على البروتين والذي يحتاج إلى وقت كبير للتحول إلى طاقة أثناء التمارين بعكس كربوهيدرات الفاكهة التي تتحول بسرعة، فيما يستخدم البروتين لمنع تضرر العضلات.

ما الذي يجب تجنبه ؟
إذا كنت لا تنوي أتباع تلك القائمة، فمن المهم تجنب الأطعمة الدهنية قبل التمارين نظراً لأن الدهون لا تهضم بسرعة والذي يجعلك تشعر بالتخمة والخمول والمغص، ورغم إن الكربوهيدرات مفيدة إلا أنك يجب أن تتجنب الحصول عليها من الحلويات، فهي تؤدي إلى شعورك بطاقة مفاجئة ستنتهي بانهيارك أثناء التمارين، كما يجب عدم الأكل بكثرة قبل التمارين حيث سيؤدي هذا إلى عسر هضم وخمول وغثيان وقيء.

مع ملاحظة عدم الاكل قبل التدريب بمتوسط ساعة او اكثر ان كانت وجبة كبيرة

يمكن ايضا شرب العصائر قبل التمرين كعصير القصب مثلا بنصف ساعة

نيمار برشلوني بعد انتهاء بطولة كأس القارات

0 التعليقات
ذكر تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أن البرازيلي نيمار دا سيلفا ، مهاجم سانتوس ، وقع على تعهد يفيد بأنه سينضم إلى نادي برشلونة الإسباني بعد انتهاء بطولة كأس القارات في يوليو المقبل.

ونقلت صحيفة (جلوبو) المحلية اليوم عن مصادر قريبة من اللاعب قولها إن نيمار وقع على وثيقة تلزمه بالانتقال إلى برشلونة في يوليو المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة التي سيخوضها اللاعب مع سانتوس يوم الأحد المقبل أمام فلامنجو قد تكون الأخيرة له مع فريقه المحلي ، بينما يحاول سانتوس أن يخوض اللاعب لقاء آخر معه قبل الرحيل إلى الفريق الكتالوني.

وأوضحت الصحيفة أن التعهد الذي وقعه نيمار مع برشلونة جاء ثمرة لسلسلة مفاوضات حدثت خلال الأسابيع الماضية بين مسئولي ناديي برشلونة وسانتوس.

وكان نيمار (21 عاما) ، قد أعرب في تصريحاته الأخيرة عن رغبته في البقاء مع ناديه الحالي سانتوس ولكن مدرب الفريق ومسئولي النادي قالوا إن رحيله بات أمرا وشيكا.

ورغم أن الصحيفة لم تشر إلى تفاصيل صفقة نيمار مع برشلونة، إلا أن عددا من وسائل الإعلام البرازيلية أشارت إلى أن النادي الكتالوني رفع المقابل المادي الذي عرضه من 14 إلى 17.5 مليون يورو.

ومن المعروف أن نيمار مرتبط بعقد مع سانتوس حتى 2014 وتبلغ قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده مع النادي 65 مليون يورو، ولكن سانتوس لن يتحصل على أي مقابل مادي إذا لم يبعه خلال هذا الصيف.

وتعتقد (جلوبو) أنه من الممكن تأكيد صفقة انتقال نيمار إلى سانتوس غدا بعد اجتماع اللجنة المسئولة عن إدارة النادي البرازيلي.


غرائـــــب وعـــــجائب في جــــسم الانســـــان

0 التعليقات

كمية الحرارة التي تنبعث في اليوم الواحد من جسم الانسان العادي كافية لجعل 40 لتراً من الماء يصل إلى درجة الغليان!

ـ الرئة اليُمنى لدى الإنسان تستوعب كمية من الهواء أكثر من الكمية التي تستوعبها الرئة اليُسرى، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود القلب أسفل الرئة اليسرى!
ـ أكدت نتائج دراسات طبية أن كل سيجارة يُدخنها الشخص تقتطع نحو 10 دقائق من عمره المفترض!

ـ تحتوي لحية الشخص البالغ على ما يُراوح بين 7 آلاف و 15 ألف شعرة، أما الحاجب الواحد فيحتوي على ما يراوح بين 450 و600 شعرة!

ـ حجم الجنين البشري في نهاية أسبوعه الثالث لا يزيد على حجم بذرة السمسم، أما وزنه فلا يزيد على وزن قطرة ماء!

ـ عندما ينام المرء يزداد طول قامته بمعدل سنتيمتر واحد تقريباً!

ـ عندما تعطس، تتوقف جميع الأجهزة في جسمك عن العمل بما في ذلك القلب!

ـ مخ الإنسان يستهلك 20 في المائة من إجمالي الأوكسجين الذي يمتصه الجسم!
ـ القناة الهضمية التي تبدأ بالفم وتنتهي بفتحة الشرج يبلغ طولها نحو 9 أمتار!

ـ إذا فقد الإنسان 20 في المائة من ماء جسمه فإنه يموت في الحال!

ـ يتألف جسم الشخص البالغ من حوالي مئة تريليون خلية!

ـ المناطق الوحيدة التي لا يُمكن أن ينمو فيها شعر لدى الإنسان هي الشفاه والكفان وأخمصا القدمين!

ـ النسيج البشري الأسرع نمواً هو نخاع العظم، ويليه نسيج الشعر!

ـ تبدأ بصمات أصابع الجنين في الظهور بعد مرور حوالي 15 أسبوعاً على بداية الحمل!

ـ يحتوي جسم الإنسان على نحو 600 عضلة وتُشكل تلك العضلات ما نسبته 40 في المائة من إجمالي وزن الشخص!
ـ الكبد هو العضو الداخلي الوحيد في جسم الإنسان الذي لديه القدرة على النمو مرة اخري إذا تم اقتطاع جزء منه جراحياً!

ـ يولد الإنسان من دون العظمتين اللتين تغطيان الركبتين ولا تظهر هاتان العظمتان إلا بين الثانية والسادسة من العمر!

ـ إذا وضعت سماعات للأذن لمدة ساعة واحدة، فإن ذلك سيؤدي إلى تضاعف البكتيريا في داخل أُذنيك بمعدل 700 مرة!

ـ دم الإنسان يقطع مسافة تصل إلى 9 آلاف كيلومتر يومياً عبر الأوعية الدموية المختلفة!

ـ العيون الزرقاء هي الأكثر حساسية ضد الضوء، أما العيون السوداء فإنها الأقل تأثراً بالضوء


برشلونة يفوز على بلد الوليد في المباراة الاحتفالية

0 التعليقات
احتفل برشلونة بطل الدوري الاسباني بلقب كأس "الليجا" الثانية والعشرين في تاريخ النادي الكتالوني بأفضل طريقة بعد فوزه على ضيفه بلد الوليد بهدفين مقابل هدف مساء اليوم على ملعبه "كامب نو" ووسط جماهيره في مباراة التتويج الاحتفالية حيت تسلم لاعبو النادي الكاتالوني الكأس عقب انتهاء اللقاء بالجولة السادسة والثلاثين من البطولة وسط أجواء ممطرة.
سجل بيدرو رودريجر هدف برشلونة الأول في الدقيقة (21)،وأضاف مارك فالينتي مدافع بلد الوليد الهدف الثاني لبرشلونة بالخطأ في مرماه (د42) بينما سجل هدف بلد الوليد فيكتور بيريز من ضربة جزاء (د89)،ورفع النادي الكاتالوني رصيده الى (94 نقطة) ليقترب خطوة من الوصول للنقطة 100 ومعادلة الرقم القياسي لغريمه ريال مدريد قبل مباراتين على ختام المسابقة أمام إسبانيول ومالاجا،بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند (43 نقطة) في المركز الثالث عشر.

لعب تيتو فيلانوفا مدرب "البلوجرانا" بطريقة هجومية (4-3-2-1) وسط غياب نجم الفريق ليونيل ميسي للاصابة حيث ضمت تشكيلته: فيكتور فالديز في حراسة المرمى,ومارتين مونتويا وخافييرماسكيرانو , وجيرارد بيكيه , وجوردي البا في الدفاع وسيرجيو بوسكيتس (تياجو الكنترا) وتشافي هرنانديز واندريس انييستا في وسط الملعب وسيسك فابريغاس (كريستيان تيلو) وبيدرو رودريجز ودافيد فيا في الهجوم.

في المقابل لعب الصربي ميروسلاف دوكيش بطريقة دفاعية (4-5-1) وتشكيلة ضمت : خيمينيز ميرلو في حراسة المرمى,ومكيل بالينزيجا أوريسجاستي ورودا امبروسيو ومارك فالينتي وكارلوس بينا في الدفاع, ودانييل لارسون والفارو روبيو وفيكتور بيريز وجوليان عمر واوسكار جونزاليس في وسط الملعب, وخافيير جيرا رودريجيز في الهجوم وحيدا.

بدأت المباراة وسط اجواء احتفالية ممطرة حيث قام لاعبو بلد الوليد بعمل ممر شرفي وسط الملعب لتحية نجوم برشلونة أبطال "الليجا" ، وسيطر البرشلونيون على اللقاء منذ الدقيقة الاولى وتحكم أصحاب الارض في ايقاع المباراة فبعد بداية هادئة وسيطرة على الكرة دون فاعلية على مرمى بلد الوليد جاءت الفرصة الاولى للبرسا من تمريرة بيكيه للمنطلق دافيد فيا الذي هيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء الا ان مدافع بلد الوليد ابعدها لركنية قبل ان يسددها فيا (د15)،وكان تشافي وانييستا والبا مفاتيح هجمات أصحاب الارض الا ان فيا وبيدرو وفابريجاس أضاعوا أغلب التمريرات بسبب الرعونة امام المرمى.

جاء هدف برشلونة الأول بعدما استغل تشافي خطأ دفاعي لبلد الوليد وقطع الكرة قبل ان يمررها للمنطلق بيدرو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها من تحت حارس بلد الوليد خيمينيز لتهتز شباك مرمى الفريق الضيف (د21).

لجأ تشافي وانييستا للتسديد من خارج منطقة جزاء بلد الوليد الا ان اغلب التسديدات مرت بجوار القائم او فوق
العارضة،واستمرت سيطرة أصحاب الارض على الكرة في منطقة جزاء بلد الوليد،
 ومن ركنية نفذها تشافي احرز منها مارك فالينتي مدافع بلد الوليد الهدف الثاني لبرشلونة بالخطأ في مرماه (د42) لينتهي الشوط الاول بتقدم أصحاب الارض بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني دفع فيلانوفا بالبديل الكنترا مكان بوسكيتش ،وكاد تشافي أن يحرز الهدف الثالث من تسديدة قوية أنقذها حارس بلد الوليد (د52)،قبل ان تتكفل العارضة بانقاذ تسديدة بيدرو القوية بعد تمريرة فابريجاس السحرية (د63).

وشهدت الدقيقة (82) اضاعة فرصة مزدوجة لاصحاب الارض عبر تسديدة فيا انقذها خيمينيز لترتد لبيدرو الذي لعبها بجوار القائم والمرمى خالي من حارسه مضيعا أسهل فرص اللقاء في التهديف،بعدها اجري فيلانوفا التبديل الثاني حيث دفع بتيلو بدلا من فابريجاس الغير موفق،واستمر التفوق الهجومي لبرشلونة خلال الدقائق الاخيرة لكن دون فاعلية على المرمى .

ولم يختبر فيكتور فالديز حارس برشلونة خلال اللقاء باستثناء بعض الفرص النادرة من جيرا مهاجم بلد الوليد،وعلى عكس مجريات المباراة ومن هجمة مرتدة لبلد الوليد انطلق الانجولي مانوتشو بالكرة ودخل منطقة الجزاء ليعرقلة ماسكيرانو ،لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ضربة جزاء ترجمها فيكتور بيريز لهدف تقليص الفارق (د89).

حاول برشلونة اضافة الهدف الثالث عبر تيلو الا ان دفاع بلد الوليد تصدى لمحاولات اصحاب الارض الهجومية لتنتهي المباراة بعدها بفوز برشلونة بالمباراة بهدفين مقابل هدف ويبدأ احتفاله باستلام كأس "الليجا" وسط أنصاره الذين قدموا للاحتفال باللقب الثمين.