“Twitter For Glass” تطبيق خاص لنظارات جوجل الذكية على "تويتر"

0 التعليقات
بدأ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تجربة تطبيقه الخاص لنظارات "جوجل" الذكية، والذي يبدو أنه سيكون متاحاً عند طرح النظارة في الأسواق.

ونشر أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي صورة على حسابه الشخصي لعدة ساعات تم تصويرها باستخدام نظارة "جوجل" ورفعها مباشرة عبر تطبيق يدعى “Twitter For Glass”، وذلك قبل أن يتم حذف الحساب نهائياً.
ولم تتضح بعد المميزات الكاملة لتطبيق "تويتر" لنظارة جوجل، إلا أن المتوقع أن يتوفر على ميزة كتابة التغريدات الجديدة ورفعها مباشرة إلى موقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن النظارة تملك ميزة الكتابة عبر الأوامر الصوتية.
وتعد ميزة الكتابة عبر الأوامر الصوتية متوافرة في أحد التطبيقات التي تأكد توافرها مع النظارة الذكية، وهو تطبيق خدمة البريد الإلكتروني "جيميل".
وكانت جوجل كشفت عن بعض التطبيقات التي طورت خصي
صاً للنظارة الذكية مثل تطبيق "جيميل" لاستقبال الرسائل وعرضها مباشرة على النظارة والرد عليها عبر الأوامر الصوتية، كما طورت نسخة للنظارة من تطبيقي "إيفرنوت" لتدوين الملاحظات، وشبكة "باث" الاجتماعية.

يذكر أن جوجل كانت قد كشفت عن نظارتها الذكية العام الماضي إلا أنها بدأت تصل للمطورين بشكل موسع هذا العام وذلك لتجربتها قبل طرحها في الأسواق؛ وكانت تقارير تشير إلى أن النظارة ستطرح هذا العام إلا أن إيرك شميدت رئيس جوجل ألمح إلى امكانية تأخير طرح النظارة إلى عام 2014.


اعتقال دجالة مشهورة ب"شمهروش" بأكادير ( تيكيوين)

0 التعليقات

اعتقلت الشرطة القضائية التابعة لمفوضية أمن »تيكيون» يوم الجمعة الماضي بأكادير العرافة »شمهروش» ، رفقة 8 نساء ورجل متلبسين بممارسة  الدعارة والدجل. دجالة أشهر من نار على علم بأكادير، أصبحت مند مدة مقصدا للباحثين عن “فك السحر والثقاف وجلب الحظ، وإزالة العكس والنحس، وقراءة الطالع” كما تخصصت بشكل سري في إعداد محلها للدعارة، فأصبحت مجموعة من النساء بينهن متزوجات ، يلجن البيت تحت ذريعة قراءة الطالع من أجل ممارسة الجنس بالمقابل وقد ضبطت الشرطة القضائية بـ «تيكوين» رجلا مسنا بالطابق العلوي متلبسا بممارسة الجنس مع إحدى الفتيات. 

«شمهروش» عمرها 55 سنة، تظهر خلف دخان البخور بعينين بارزتين وحاجبين هلاليين طويلين من أجل ذلك نالت هذا اللقب،  توفي زوجها، واحترفت البغاء،وبسببه أحيلت على العدالة  مرتين، وبعدما تقدم بها العمر، اكتشفت المهنة التي ستضعها في الرفاه المادي، ليصبح لقبها حديث العام والخاص. تمتلك »شمهروش» بيتا من طابقين، الطابق الأول يخصص لإجراء أعمال الشعوذة، والطابق العلوي مخصص لممارسة البغاء المدفوع الثمن. »شمهروش» تستأجر الطابق العلوي بـ 30 درهما للمضاجعة الواحدة، ” تزيل السحر بـ 120 درهما، وتستقرئ الطالع بصهر »ألدون» ب60 درهما”. 
مجموعة من النساء دأبن على المكوث بالطابق السفلي بحجة انتظار دورهن لمقابلة »الشوافة شمهروش»، غير أنهن في الحقيقة ينتظرن قدوم زبون اللذة وصعوده إلى الطابق العلوي  حيث غرفة ممارسة الجنس المؤدى عنه، كل زبون يؤدي لشريكته في الدعارة مبلغا متفقا عليه مقابل المضاجعة ويؤدي لـ «شمهروش» 30 درهما. 
كيف سقطت »شمهروش» وانكشف أمرها رفقة النساء الثماني والرجل المسن؟ ارتاب رجل في أمر زوجته التي تغادر البيت لفترة طويلة  أثناء وجوده بالعمل، فأصبح يقتفي أثرها مرتديا الملحفة النسائية، يتعقبها إلى أن تلج بيت »شمهروش»، وفي كل مرة تعود فيها إلى البيت تستحم ، كما لاحظ أن مجموعة من الرجال يترددون على بيت العرافة خلال مرات متعددة وبعد مدة يغادرون، وتوصل إلى أن المشعوذة حولت الطابق العلوي إلى مأوى لممارسة الدعارة، فتقدم بشكاية لدى الشرطة القضائية بـ «تكيوين» يتهم فيها زوجته بالخيانة الزوجية داخل بيت »شمهروش». 
وبشكل مواز قام السكان كذلك بوضع شكاية مماثلة تتهم المشعوذة بممارسة أعمال الدجل، فتدخلت الشرطة القضائية بـ «تكيوين» بأمر من النيابة العامة بعد ظهر  يوم الجمعة الأخير واعتقلت 7 نساء برفقة »شمهروش» بينهن زوجة المشتكي المتنكر في الملحفة، وبالطابق العلوي ضبطت امرأة من مواليد 1985 رفقة رجل متقاعد عمره 66 سنة متلبسين بممارسة الجنس. المحكمة الابتدائية شرعت في النظر في القضية بعد زوال أمس الإثنين.

برشلونة سيحدث ثورة في الإنتقالات الصيفية

0 التعليقات

أشارت تقارير إعلامية إسبانية أن فريق انتر ميلان الإيطالي قام بإرسال المدير الرياضي للفريق أوسيليو لمدينة برشلونة يوم أمس وذلك للتفاوض مع مسؤولي الفريق الكاتالوني حول ضم الثلاثي مونتواي ، أليكسيس سانشيز ومارك بارترا.

ويريد الفريق الكاتالوني الاستفادة من خدمات الحارس السلوفيني لفريق انتر ميلان الإيطالي سمير هاندانوفيتش ، وقد يدخل الثلاثي ضمن الصفقة إضافة إلى أموال من فريق انتر ميلان.

حري بالذكر أنه من المنتظر أن تحدث ثورة في انتقالات برشلونة في الصيف.

إيكر كاسياس : مستقبلي هو ريال مدريد

0 التعليقات

استبعد حارس المرمى الإسباني الدولي إيكر كاسياس تماماً اليوم الخميس احتمال رحيله عن صفوف ريال مدريد في نهاية هذا الموسم رافضاً الحديث عن مستقبل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق.
وقال كاسياس، الذي نال تكريماً جديداً بنيل الميدالية الذهبية من مجلس المدينة بالعاصمة الإسبانية مدريد: “مستقبلي هو ريال مدريد لأنني أرتبط بعقد مع النادي ولأنني التحقت بهذا النادي وأنا في التاسعة من عمري، إنه نادي العمر بالنسبة لي والمكان الذي أود التواجد فيه”.
وتأتي تصريحات كاسياس متناقضة تماماً مع ما تردد مؤخراً من شائعات حول رحيله المحتمل عن الفريق في حالة استمرار مورينيو مدرباً للفريق في ظل الهوة الكبيرة بين الطرفين.
ولدى سؤاله عن مستقبل مورينيو مع الريال، أجاب كاسياس: “عليكم أن تسألوه هو، أتيت إلى هنا للتتويج بجائزة شخصية وما يهمني بشكل خاص هو أن يشعر مشجعو الريال بالسعادة.. ونظراً لعدم فوزنا في الموسم الحالي بدوري الألقاب، لم يعد أمام الفريق سوى التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا”.

يوب هاينكس : كنا على قناعة بأننا سنتأهل للنهائي

0 التعليقات
وصف المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، يوب هاينكس أن وصول فريقين ألمانيين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمر "رائع"، وذلك بعد أن أقصى لاعبوه فريق برشلونة في نصف النهائي، ليتأهل لمواجهة بروسيا دورتموند.
وقال هاينكس، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، "ستكون المرة الأولى في التاريخ، وكذلك بعد وقت طويل سيفوز باللقب فريق ألماني. انه أمر رائع".

وتابع "أعتقد بالطبع أننا لم نكن نتخيل أن نفوز على برشلونة ذهابا 4-0 وإيابا 3-0. كان أمرا يصعب تخيله. برشلونة ليس فقط فريق غير اعتيادي، وانما فريق خيالي".

وأبدى هاينكس اعتقاده بأن غياب ميسي غير الأمور، ولكنه أكد أن لاعبيه قدموا "مستوى جيدا للغاية".

وشدد "كنا على قناعة بأننا سنتأهل للنهائي"، مشيرا إلى أن "ميسي لاعب جوهري بالنسبة للبرسا، ولكن رغم ذلك، بايرن ميونخ أصبح اليوم خصما قويا للغاية، ليس فقط على الصعيد الهجومي، وانما عمليا في كل أنحاء الملعب".

وأشار إلى أن "أي فريق سيواجه مشكلات" أمام البايرن، الا أنه لم يخف "عشقه الكبير" لبرشلونة.

كان بايرن ميونخ قد سجل ثلاثة أهداف في مرمى برشلونة في لقاء الإياب، ليقصيه بعد أن هزمه ذهابا بأربعة أهداف دون رد، ليواجه مواطنه بروسيا دورتموند في نهائي البطولة الذي تأهل بدوره على حساب ريال مدريد .



فيلانوفا : البايرن خاض المباراة بكامل لاعبيه، ونحن نعاني من غيابات عديدة

0 التعليقات
أكد المدير الفني لبرشلونة الإسباني تيتو فيلانوفا أن لاعبيه "نافسوا حتى النهاية" أمام بايرن ميونخ في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي انتهى بهزيمة البرسا بثلاثة أهداف دون رد.

وقال فيلانوفا، خلال مؤتمر صحفي، "لقد نافسنا حتى النهاية، ولكن لم نتمكن"، في الوقت الذي تقدم فيه بالتهنئة للاعبي بايرن على "المستوى الكبير الذي قدموه في قبل النهائي، ووصولهم إلى النهائي".

وأعرب فيلانوفا عن امتنانه "للدعم الذي قدمته الجماهير حتى النهاية رغم أن النتيجة لم تكن في صالحنا".

وتابع "لا يمكننا أن ننفي أن البايرن وصل في حالة جيدة" بخلاف برشلونة الذي يعاني من الغيابات، وتأثر اللاعبين بالاصابات.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن هذا ما دفع الجهاز الفني لاراحة نجم الفريق ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء، مؤكدا "خلال الدقائق الأخيرة من مباراة سان ماميس (أمام أثلتيك بلباو في الدوري الإسباني) شعر بشيء غريب. لا يوجد اصابة، ولكنه أمر حقيقي أن عدم التدرب طوال هذه الأيام، يجعل لاعب يخوض هذا الكم من المباريات لا يشعر بالراحة".

وأوضح فيلانوفا أن الفريق الفني قرر ابقائه على مقاعد البدلاء، تخوفا من أن يؤدي الجهد الزائد إلى تفاقم حالته، "وهذا لن يساعد الفريق".

وبسؤاله حول ما اذا كانت الهزيمة الكبيرة التي مني بها الفريق الكتالوني (7-0) في مجموع لقائي الذهاب والإياب تجعل من عقد صفقات الجديدة أمرا ضروريا، قال "لا ينبغي تعزيز الفريق، وانما محاولة استعادة كل اللاعبين الحاليين. البايرن خاض المباراة بكامل لاعبيه، ونحن نعاني من غيابات عديدة".

وأكد "أنا مقتنع بأننا كنا لنقدم أداء مختلفا اذا وصلنا إلى هذا الدور في أفضل حالاتنا. مني مرمانا بأربعة أهداف ذهابا، وكان لهذا تأثيره الكبير (في الإياب). لابد من رفع المستوى، فلم نصل إلى مستوى البايرن".

كان بايرن ميونخ قد سجل ثلاثة أهداف في مرمى برشلونة في لقاء الإياب، ليقصيه بعد أن هزمه ذهابا بأربعة أهداف دون رد، ليواجه مواطنه بروسيا دورتموند في نهائي البطولة الذي تأهل بدوره على حساب ريال مدريد .

الفيش : هذا ما يحدث عندما يغيب افضل لاعب في العالم

0 التعليقات

تحدث النجم البرازيلي دانييل ألفيش بعد خروج الفريق من الأبطال على يد الفريق البافاري .

حيث قال : لقد دخلوا هذا الدور وهم مكتملو الصفوف .. علينا فقط تهنئتهم .. يجب أن نتمتع بالتواضع لتنهتئهم .. بالكاد وصلنا لمرماهم وفي الإجمال تفوقوا علينا .. وحينما يقدم الخصم مستوى أفضل منك فلا مجال للأعذار .
وأضاف : كان علينا إرتجال خط دفاعي في ظل غياب الكثير من العناصر .. لقد غاب كذلك اللاعب الأفضل في العالم .. وهذا أمر ملحوظ حينما يتم .. حيث أنه يتسبب في الكثير من الفارق حينما يغيب .
واخيراً قال : علينا توجيه الشكر للجماهير .. فهذه هي كرة القدم .. علينا النهوض سريعاً .. وعلينا الفوز بالدوري بأسرع مايمكن .

راموس يتحسر على ضياع فرصة التاهل الى النهائي

0 التعليقات
تحسر لاعب ريال مدريد الإسباني سرخيو راموس اليوم على عدم تقديم فريقه في مباراة ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أداء مثل الذي قدمه اليوم في مباراة العودة على ملعب سانتياجو برنابيو أمام بروسيا دورتموند الألماني.
وخرج ريال مدريد اليوم من البطولة على الرغم من فوزه بهدفين نظيفين حيث أنه كان خسر مباراة الذهاب بنتيجة 4-1.

وصرح اللاعب عقب المباراة "المرء يتساءل حينما يخرج من البطولة بهذه الطريقة عن ما الذي كان سيحدث لو كنا لعبنا في ألمانيا بنصف القوة التي خضنا بها مباراة اليوم".

وشكر اللاعب جماهير ريال مدريد التي آزرت الفريق في المباراة حتى الدقائق الأخيرة حيث قال "نحن سعداء بالدعم الذي قدموه لنا، لقد كنا قريبين للغاية في الشوط الأول من حسم الأمور ولكننا أهدرنا الفرص".

وينتظر دورتموند في النهائي ملاقاة المتأهل من برشلونة الإسباني ومواطنه بايرن ميونخ، الأقرب للوصول خاصة وانه فاز في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

مورينيو : أريد مكانا أشعر فيه بأنني محبوب

0 التعليقات

اعترف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه ربما لا يبقى في فريق ريال مدريد الأسباني الموسم المقبل ، مشددا على رغبته في التواجد بمكان يكون محبوبا فيه.
وعقب الخروج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي ، صرح مورينيو لقناة (ىطV) الإنجليزية "ربما لا أستمر مع الريال في الموسم المقبل، أريد التواجد في مكان أشعر فيه بأنني محبوب، المهم ليس أنا، المهم ريال مدريد".

وتابع "ريال مدريد لا يمر بأزمة، ولا أنا، على مدار التاريخ طالما توج الفريق بكؤوس أوروبية، فاز بالأولى، ثم بست ألقاب متتالية، وبعد فترة نال الثامنة ثم التاسعة، والآن بلغ قبل النهائي ثلاث مرات متتالية، لقد استعاد مصداقيته، لقد انتعش النادي اقتصاديا على مدار المواسم الثلاثة الأخيرة، ربح أموالا طائلة، وسيربح ألقابا في المستقبل، سواء معي أو مع غيري سأحتفل مع الفريق".

وبالحديث عن أداء لاعبيه أمام بروسيا دورتموند الألماني إيابا في سانتياجو برنابيو، قال "لقد قدموا كل شئ، كنا قريبين من الهدف، أهدرنا فرصا حقيقية قبل الصحوة الأخيرة، الاجواء كانت رائعة، لكن الهدف لم يتحقق".

كما وجه انتقادا للحكم الإنجليزي هاورد ويب على عدم طرد مدافع دورتموند ماتس هوميلس اثر لمسه للكرة بيده متعمدا في الدقائق الاخيرة، وقال ساخرا في حقه "إنه حكم رائع وشخص جيد، لم يشأ أن يحرم هوميلس من النهائي".


ديربي البيضاء التعادل الإيجابي 1-1

0 التعليقات
حسم التعادل الإيجابي 1-1 دربي الكرة المغربية رقم 114 بين الوداد والرجاء ، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين بملعب محمد الخامس ، ضمن مواجهات الأسبوع 26 من الدوري المغربي ، وبهذه النتيجة إرتفع رصيد الرجاء ل 56 نقطة محافظا على صدارته بفارق 6 نقاط عن مطارده الجيش ، بينما بقي الوداد في المركز الثالث بعدما رفع رصيده عند 43 نقطة .
جاء الدربي بين الفريقين مثيرا كعادته وحظي بالقوة والحماس لنهايته وكان الوداد الأفضل في  شوط المباراة الأول بينما إستعاد الرجاء مستواه وسيطر على الشوط الثاني بعد تغييرات المدرب فاخر ..  وأحرز للوداد خالد السقاط (د31) .. بينما أحرز هدف التعادل للرجاء يونس منقاري لاعب الوداد في مرماه (د 64) .


الدربي المغربي جاء ناقصا لإحد أضلاعه المهمة ، وهو الجمهور الودادي الذي قاطع المباراة غضبا من إدارة الفريق ، بعد النتائج السلبية مما أدى إلى لوحة ناقصة في المدرجات بعدما قدم جمهور الرجاء لوحة فنية متميزة، ولكن هذا لم يمنع لاعبو الفريق من الأداء بقوة في محاولة لمصالحة الجماهير .
 
 
محمد فاخر المدير الفني لفريق الرجاء دخل اللقاء ، وهو يضع في إعتباره ضرورة تحقيق الفوز لتعزيز صدارته للدوري ، ومنح اللاعبين دفعة معنوية بالفوز بالدربي وزيادة فارق النقاط مع مطارده الجيش ، فلعب بطريقة هجومية ولعب بطريقته المعتادة 4-2-3-1 بتقدم حمدي أبورزوق بمفرده ، ومن خلفه الثلاثي الصالحي والشطيبي ومحسن متولي .
 
 
الزاكي المدير الفني للوداد دخل المباراة تحت وطأة الضغط العصبي ، بعدما ساءت نتائج الفريق محليا وأفريقيا في الفترة الأخيرة ، مما أدى إلى غضب الجماهير ومقاطعة المباراة ولذلك سعى المدرب للفوز بالدربي ، ومصالحة الجماهير ولعب بطريقة مختلفة عن طريقته 4-4-2 وفضل اللعب بطريقة 4-3-2-1 بتقدم ليس مويتيس ، ومن خلفه الثنائي بوبلاي أندرسون فابريس أونداما .
 
 
لا وقت لجس النبض هو الشعار الذي رفعه لاعبو الوداد منذ البداية ، ووضح إصرار لاعبيه على الخروج بنتيجة إيجابية ، فهاجم منذ البداية ، وجاءت الفرصة الأولى في الدقيقة السادسة عندما إحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ، سددها بوبلاي أندرسون قوية ، ولكن خالد العسكري تصدى لها ببراعة ، وعاد حارس الرجاء للتألق مرة أخرى بعدها بدقيقة وتصدى لتسديدة سعيد فتاح .
 
 
أدرك لاعبو الرجاء أن التراجع للخلف سيمكن الوداد من مواصلة هجماته ، فإندفعوا للهجوم ووضح إعتماد فاخر على الهجوم من الجانبين وخاصة الجهة اليمنى مستغلا سرعة ومهارة محسن متولي ، وهو ما أدركه الزاكي فدفع بكثافة عددية في هذه الجبهة التي إزدحمت ولم ينفذ منها هجمات خطرة .
 
 
في المقابل إعتمد الوداد في هجومه على محاولات الإختراق من العمق من خلال تمرير الكرات الأمامية البينية للثنائي ليس مويتيس ، وفابريس أونداما لقوتهما التي تمكنهما من الإختراق لدفاعات الرجاء .
 

 
هجمة منظمة للوداد إخترق من خلالها مراد المسن دفاعات الرجاء ، ولم يجد ياسين الصالحي حلا سوى عرقلته خارج منطقة الجزاء ، لينال إنذارا بعدما إحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 31 سددها خالد السقاط بيسراه ، لتسكن الزاوية اليمنى للحارس العسكري الذي إكتف بمشاهدتها ، وهي تعانق شباكه وتعلن عن تقدم الوداد بهدف.
 
 
الخوف من الهزيمة دفع لاعبو الرجاء للهجوم ، ومحاولة إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول ، ولم تختلف طريقتهم في الهجوم من الجانب الأيمن المحفوظ من لاعبي الوداد اللذين حاولوا تنفيذ هجمات مرتدة سريعة مستغلين الإندفاع الهجومي ، والمساحات الخالية في الدفاعات ، ولكن الشوط ينتهي بتقدم الوداد بهدف نظيف .
 
 
لم يجر أي مدير فني تغيير في التشكيل مع مطلع شوط المدربين الذي لم تختلف بدايته عن سابقه ، حيث بدأ الوداد مهاجما وكاد جمال عليوي أن يزيد من جراح الرجاء في الدقيقة الأولى ، عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ، ولكن العسكري حارس الرجاء حولها لركنية بصعوبة .
 
 
محمد فاخر مدرب الرجاء أدرك صعوبة إختراق دفاعات منافسه ، في ظل قراءة الزاكي جيدا لطريقة اللعب التي يعتمد عليها فطالب لاعبيه بضرورة التنوع في الهجمات ، والإعتماد على الكرات البينية في محاولة لتنفيذ هجمات خطيرة وخلق فرص للمهاجمين .. وفي الدقيقة 64 إستلم رشيد السليماني كرة بينية داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ، ومررها عرضية يخطأ في تشتيتها يونس منقاري مدافع الوداد ، وتسكن الزاوية اليمنى لحارس الوداد المياجري ، ليتعادل الفريقين بهدف لكلا منهما . 
 
 
لجأ الزاكي وفاخر للتغييرات عقب الهدف مباشرة ، حيث دفع الزاكي ببكر الهلالي بدلا من فابريس مونداما ، لتنشيط الجانب الهجومي ، بينما دفع فاخر بعبد الإله الحافظي ، بدلا من شمس الدين الشطيبي ، ومحسن ياجور بدلا من ياسين الصالحي .. وواصل الرجاء أداؤه الهجومي خلال هذا الشوط ، بينما جاءت محاولات الوداد من خلال الكرات السريعة التي نجحت كثيرا في تشكيل خطورة على دفاعات منافسهم .
 
ظلت محاولات الفريقين لحسم نتيجة اللقاء ، ولكن نقص اللياقة البدنية ، وإقتناع الفريقين بنتيجة التعادل التي تضمن لهما عدم وجود المشاكل في هذه المرحلة الحرجة ، ورغم سيطرة الرجاء على مجريات اللعب وكاد ياجور أن يحرز هدف التعادل ولكن تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة الأخيرة  ، لينتهي الللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق .



جبهة البوليساريو تسعى لإشعال نيران الفتنة بالعيون

0 التعليقات

أفادت مصادر عليمة، أنٌ جبهة البوليساريو أوعزت إلى فلولها بالعيون من اجل إشعال نيران الفتنة وافتعال التجمهرات و كذا محاولة استفزاز عناصر القوة العمومية لجرهم الى مواجهات مفتوحة تظهر المغرب في صورة البلد الذي ينتهك حقوق الانسان.
وهي محاولات يائسة تأتي في أعقاب قرار مجلس الامن الاخير وبعد تراجع واشنطن عن مقترح توسيع مهمة المينورسو لتشمل ولايتها قضايا حقوق الانسان.
وحسب نفس المصادر فقد شرعت أميناتو حيدر، مرفوقة بأعضاء في منظمة امنستي، في القيام بجولات استفزازية بشوارع العيون في الوقت الذي قام فيه اكثر من 300 شخصا من انفصالي الداخل في القيام بتجمهرات بالطرق العمومية وتكسير الواقيات الأمامية للسيارات والمحلات التجارية، وذلك للدخول في مواجهات مع قوات حفظ النظام وبالتالي الشروع في جرد الضحايا المفترضين والخسائر المحتملة، غير اfن ضبط النفس والعلم المسبق بمخططات البوليساريو أجهض هذه المحاولات المفبركة، مما دفع أمينا تو حيدر وعملائها الى اختلاق أرقام وهمية للضحايا مع العلم ان مراكز الصحة بالمدينة لم تستقبل أية ضحية مدنية باستثناء 20 شرطي وحوالي 21 عنصرا من القوات المساعدة الذين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء رشدهم بالحجارة وقنينات حارقة حيث تلقوا الإسعافات الضرورية.
بيلدوزر التحريض كان يتزعمه انفصاليون حتى النخاع، حيث على قائمة المهيجين برز محمد علوات و مريم ابراهيمي و محمد الحنين وبابا العربي و لمات زغمان وداكنة المساوي وغيرهم، في حين التحقت بقافلة المتجمهرين زعيمة المحرضين أميناتو حيدار التي لم تفارق المواطنتين الفرنسيتين، قبل أن تقوم الأولى بتوجيه نظر " المراقبتين الحقوقيتين " صوب مشهد بطلاه فتاة وشاب قام الأول بافتعال مشهد الانهيار والإغماء فيما افتعلت الثانية صورة الضحية المصابة.

39 مصابا من عناصر القوة العمومية على خلفية أعمال الشغب بمدينة العيون

من جهة أخرى كشف مصدر أمني  ووفق ما أوردته "منارة"، ان حصيلة اعمال العنف والشغب التي قام بها أشخاص محسوبين على انفصالي الداخل بلغت مساء أمس السبت 39 مصابا، من بينهم 20 عنصرا من قوات الشرطة و21 من عناصر القوات المساعدة، موضحا ان اصاباتهم كانت متفاوتة الخطورة جراء رشقهم بالحجارة وقنينات حارقة من طرف متجمعين بلغ عددهم حوالي 300 شخصا.

وأوضح ذات المصدر ان النيابة العامة بمدينة العيون أعطت تعليماتها بفتح تحقيق معمق في الموضوع لتحديد مرتكبي اعمال العنف والشغب وتقديمهم امام العدالة، وذلك ترسيخا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب الذي يشكل جوهر منظومة حقوق الانسان التي يتخفى وراءها دعاة الانفصال.
وحول الأرقام التي تداولتها منظمة امنستي بشان الضحايا المفترضين في صفوف المتجمهرين، نفى مصدر امني تسجيل أية إصابات، مؤكدا ان أميناتو حيدر ظلت تجوب شوارع العيون مساء السبت بمعية عناصر من امنستي بحثا عن ضحايا محتملين لتاثيت اكاذيبها، غير انه في ظل غياب اي تدخل امني وانتفاء الضحايا عمدت المعنية وعملائها الى اختلاق أرقام وهمية لاستدراج التعاطف لمطالبها الانفصالية