رونالدو لن يلعب الديربي بسبب الإصابة

أكد أيتور كارانكا المدرب المساعد لفريق ريال مدريد الإسباني نبأ استبعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من اللعب أمام أتلتيكو في دربي مدريد غدا بالجولة ال33 من الليجا بسبب الإصابة.

ronaldo injured

وأوضح كارانكا خلال مؤتمر صحفي عشية المواجهة التي يستضيفها ملعب فيسنتي كالديرون أن رونالدو يعاني من إصابة عضلية ستحرمه من المشاركة غدا.

وقال مساعد المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو "رونالدو عانى من مشكلة بدنية قبل مباراة دورتموند، اليوم لم يتدرب، وغدا لن يلعب، سنتابع كيف ستتحسن حالته حتى يوم الثلاثاء".

وأشاع كارانكا بذلك الغموض حول إمكانية لحاق هداف دوري أبطال أوروبا بالقمة المرتقبة الثلاثاء المقبل امام بروسيا دورتموند الألماني في إياب قبل نهائي البطولة القارية.

وتدرب النجم البرتغالي اليوم بمعزل عن زملائه بفريق ريال مدريد، حيث خضع لبعض التدريبات الخفيفة بمفرده، ولم يمكث أكثر من خمس دقائق على عشب الملعب قبل أن ينسحب لإجراء جلسة علاجية مع أطباء الريال.

وكان رونالدو قد شعر بآلام عضلية بساقه اليسرى قبل دقائق على انطلاق مباراة بروسيا دورتموند الألماني الاخيرة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها فريقه 1-4 ، وسجل فيها هدف الميرينجي الوحيد.

ويفضل الجهاز الفني بقيادة جوزيه مورينيو إراحة مواطنه عن الديربي المدريدي بهدف منحه قسطا وافرا من الراحة قبل مواجهة الإياب الحاسمة امام دورتموند يوم الثلاثاء في سانتياجو برنابيو.

وتغيب عن المران كل من لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والظهير الأيمن الإسباني ألبارو أربيلوا لشعورهما بآلام عضلية، وكذلك الظهير الأيسر البرازيلي المصاب مارسيلو.

واستبعد كارانكا عودة القائد وحارس المرمى إيكر كاسياس الى التشكيل الأساسي امام أتلتيكو مدريد ، وأكد أن الحارس الحالي دييجو لوبيز "كان أفضل لاعبي الريال امام بروسيا دورتموند" .

وأشار إلى إمكانية إجراء تغييرات على التشكيل الأساسي في ديربي مدريد لوجود لاعبين "مرهقين ومصابين"، باستثناء لوبيز.

ومن المتوقع عودة لاعب الوسط الغاني مايكل إيسيان بعد تعافيه من الإصابة، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة زميله الكرواتي لوكا مودريتش، فيما تأكد غياب الظهيرين الأيمن الإسباني ألبارو أربيلوا والأيسر البرازيلي مارسيلو.

من ناحية أخرى أبدى كارانكا تفهمه لتصرف بعض جماهير الميرينجي بتوجيه السباب للاعبين والجهاز الفني بمطار مونستر عقب الخسارة الفادحة امام دورتموند.

وقال كارانكا خلال المؤتمر "نلتمس دعم الجماهير في سانتياجو برنابيو، لكننا نتفهم رد فعل بعضهم عقب خسارة دورتموند، لقد أهدروا أموالهم ووقتهم، وعادوا بخيبة أمل، لا أحد يحب ذلك، يجب أن نحترمهم".

وشدد كارانكا على أن رد فعل الريال يجب أن يكون عاجلا وحاسما ، وأن الجهاز الفني حلل مع اللاعبين أخطاء مباراة دورتموند في غرف الملابس.

وعن الاستعداد للديربي ، أوضح كارانكا "أتلتيكو لم يهزمنا منذ سنوات طويلة، يجب أن نركز بنسبة 120%، لقد خاضوا عاما رائعا على أرضهم، يتعين علينا اللعب بقتالية وحسم المركز الثاني" رافضا الحديث الآن عن مباراة الإياب امام دورتموند الثلاثاء المقبل.

وفي تلك النقطة قال "أفضل استعداد لدورتموند هو الفوز غدا على أتلتيكو".

ويحتل الريال، حامل لقب الليجا، الوصافة ب71 نقطة، متفوقا بثلاث نقاط فقط عن أتلتيكو، فيما ينفرد برشلونة بالصدارة ب84 نقطة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق