مدير إعدادية ابن سينا بطنجة يحارب الحجاب

 توصل موقع شبكة انباء الشمال بشكاية تحت عنوان : ساركوزي المغرب؛ مدير الثانوية الإعدادية ابن سينا “التقدمي” بطنجة يحارب الحجاب جهارا نهارا ويقدم على طردهن وحارس باب المدرسة ينزع الحجاب عن تلميذة ويمزقه ويسبها سبا شنيعا وفاحشا تحت صمت الجميع. 


أقدم مدير إعدادية ابن سينا على محاربة الحجاب داخل الإعدادية عن طريق إصداره لقانون يحرم فيه لبس السراويل الضيقة والتشويكة لكن في نفس الوقت يتستر في قانونه هذا لمحاربة الحجاب. كما أن هذا القانون لم يأت فيه ما يحرم ارتداء الحجاب ولذلك فجل الأساتذة معترضون وبشدة حول تصرفات المدير الإنفرادية  والامسؤولة حيث ينسب إليهم ويُقولْهُم ما لم يقولوا.

المدير الذي يخرج  في كل مرة بقرارات انفرادية دون استشارة مع احد قد سبق له أن طرد تلميذتين محجبتين في الدورة الأولى: يسرى ميمون وفاطمة أعبيد، من نفس الثالثة 6/ 3 لمدة يومين مما أدى بالأولى يسرى ، وبسبب مضايقاته هذه إلى انقطاعها عن الدراسة كليا.
وكان المدير قبل العطلة يطوف حول المحجبات ليعضهن بنزعه بل ويهدد شفويا كل من ساومتها نفسها لبسه بالطرد بعد العطلة ويفتيهن أنه ليس زيا إسلاميا وهاهو فعلا بعد انتهاء العطلة قد طرد خمس تلميذات محجبات قبل أربعة أيام من إعدادية ابن سينا مما أثار حفيضة الساكنة ببني مكادة خاصة بين آباء وأولياء أمور التلاميذ ونم عن آستياء وغضب عارم وينددون بإيديولوجية الظلم و الحكرة ضد القيم الدينية التي انتهجها المدير منذ وصوله إلى الإعدادية المذكورة. 
يقول بعض الآباء: نحن نعترض بشدة عن تصرفات المدير الغير اللائقة بالمواطن المغربي المسلم ولكونه يستعمل إيديولوجيات ماركسية يريد أن يفرضها على مجتمع مسلم من خلال نهجه لأسلوب القمع للتلميذات ومن خلال مجلته الحائطية المليئة بماركس ولينين وإينكلز أما التي تلبس الحجاب  فهي رجعية متخلفة ينبغي أن تطرد من المدرسة وكأننا في فرنسا ولسنا في المغرب تحت قبة برلمان حكومة ملتحية وفي دولة فصلها الاول من الدستور يشير الى انها دولة اسلامية .
كل هذه التجاوزات فهي غيض من فيض، المدير شخص غير مرغوب فيه في المؤسسة  سمعته سيئة، غريب الأطوار بين الأسرة التعليمية لكونه يتلفظ بالفاظ لاتليق بمسؤول اداري امام التلاميذ والاساتذة على حد سواء. فأين القدوة إذن؟ وكيف يداوي الطبيب وهو عليل؟


واضافت الشكاية ايضا :جزيل الشكر لأحد الخطباء في مدينة طنجة الذي قام بالرد على هذا المدير المستهتر من خلال الاستدلال بالقوانين والمذكرات المنظمة للهندام بالنسبة للتعليم حيث لا يوجد أي قانون يمنع المحجبات من دخول المدارس التعليمية ..وأن هذا المدير يحارب دين الله عز وجل فلينتظر عقابا من الله عاجلا أم آجلا.
ولهذا السبب فقد تقدمت ساكنة بني مكادة بعريضة استنكارية وشكاية إلى مختلف الجهات الرسمية مصحوبة بتوقيعات التلاميذ والساكنة وأولياء الأمور وقد حضر إلى عين المكان اليوم بعض الصحفيين والحقوقيين للتقصي في أمر هذا المدير.
 وبناءا على هذا فإن معظم التلاميذ والآباء ينوون القيام بوقفة احتجاجية أمام باب المدرسة ابتداءا من الأسبوع القادم ويضيف أحد التلاميذ بنفس الإعدادية : كيف تطرد خمس تلميذات من بيننا وكأن الأمر عادي !!؟ فلا بد إذن من التضامن معهن كي لا يضعن في الدروس والموحد. 

واليكم الشكاية :
chikayachikaya j



المصدر : "pnnpress"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق